زعيتر افتتح الدورة 34 لمؤتمر منظمة الاغذية في روما

Ghadi news

Saturday, May 12, 2018

زعيتر افتتح الدورة 34 لمؤتمر منظمة الاغذية في روما:
لإطار اقليمي للتعاون من أجل تحقيق اهداف التنمية المستدامة

"غدي نيوز"

 

ترأس لبنان الدورة 34 لمؤتمر منظمة الاغذية والزراعة لاقليم الشرق الادنى وشمال افريقيا في مقر المنظمة في روما ايطاليا، ويستمر طيلة الفترة 7-11/5/2018، حيث شارك الوفد اللبناني برئاسة وزير الزراعة وعضوية كل من المدير العام للزراعة المهندس لويس لحود والوزيرة السابقة المهندسة وفاء الضيقة ومدير التنمية الريفية والثروات الطبيعية الدكتور شادي مهنا ومدير الثروة الحيوانية الدكتور الياس ابراهيم ورئيسة مصلحة الصناعات الزراعية المهندسة مريم عيد ورئيسة مصلحة الاحصاء والدراسات الاقتصادية المهندسة امل صليبي.

وافتتح وزير الزراعة غازي زعيتر صباح اليوم، بصفته رئيس المؤتمر، الاجتماع الوزاري، في حضور المدير العام ل"الفاو" غراتسيانو دا سيلفا ووزراء الزراعة في دول الاقليم ورؤساء الوفود والاعضاء.

وركز في كلمته الافتتاحية على أبرز تحديات اقليم الشرق الادنى المتمثلة في مشكلة ندرة المياه، وتغير المناخ وازدياد نقص التغذية والفقر والجوع، لا سيما في ظل ما يواجهه الاقليم جراء النزاعات والحروب، مسلطا الضوء على أبرز الانجازات التي حققتها الفاو والبلدان الاعضاء في إطار ثلاث مبادرات اقليمية ذات الاولوية للمنطقة، وهي ندرة المياه، والتغذية والزراعة الاسرية لصغار المزارعين.

ودعا وزير الزراعة الى "تضافر جهود الوكالات التابعة للامم المتحدة والبلدان الاعضاء للتصدي لمشاكل الغذاء ومحاربة الفقر"، مؤكدا أهمية وضع اطار اقليمي للتعاون من اجل تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

وختم منوها بجهود المدير العام ل" الفاو " في دعم لبنان ودول الاقليم، وتمنى للمؤتمر "ان يخرج بتوصيات تتناسب والتحديات والأزمات التي تعصف بالإقليم".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن