للحفاظ على الأطعمة.. خزنها في الأمكنة المناسبة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, September 20, 2018

للحفاظ على الأطعمة.. خزنها في الأمكنة المناسبة

"غدي نيوز"

 

تكثر التناقضات حول طريقة تخزين الأطعمة وما هو الشكل الأمثل للحفاظ عليها فترة أطول دون أن تخسر خواصها، إليكم أماكن التخزين الفضلى لأكثر الأطعمة المستهلكة في البيوت:

الخبز: وجود الخبز خارج البراد يسرع ظهور الأعفان عليه، لذلك يفضل حفظه بالتجميد واستخدام الكمية اللازمة فقط بدون تبريد.

الجبنة: كجميع الأغذية المشتقة من الحيوانات يفضل وضعها في البراد للحفاظ على نكهتها ومنع تلوثها بالجراثيم، ويتم إخراجها قبل وقت قصير من تقديمها.

زيت الزيتون: تعرض الزيت للحرارة والضوء يحد من نوعيته وفوائده الصحية، لذلك يفضل الحفاظ عليه مبرداً.

البطاطا والبصل: على الرغم من تطابق ظروف تخزينهما، ولكن لا ينبغي أن يخزنا معا. حيث أن نشا البطاطا يتحول إلى سكر عند تبريده. لذلك يفضل تخزينهما بعيدين عن بعضهما في مكان بارد وجاف مثل الجزء السفلي من مخزن المؤن.

الطماطم (البندورة): يفضل إبعادها عن الثلاجة، بالرغم من أن تخزينها في الغرفة يسرع ذبولها، إلا أنه افضل من الثلاجة إلا في حال تقطيعها فعندها يجب أن تحفظ مبردة وهذا ينطبق على أي نوع من الخضار والفواكه.

العسل: يمكن الاحتفاظ به عن طريق إبقاء العسل محكم الغلق في درجة حرارة الغرفة. أما إذا وضعناه في الثلاجة، فإن السكر سيتبلور، مما يجعل العسل يفقد سيولته المميزة.

الحمضيات: مثل البرتقال والليمون تفسد سريعاً إذا ما وضعت في الثلاجة، فهذه الفواكه تحتاج لدرجة حراة متوسطة حتى يتم نضوجها، ووضعهم في الثلاجة يعيق عملية النضج، ويؤثر على قشرتها الخارجية.

الفلفل والتوابل: من الاعتقادات الشائعة هو أن الثلاجة تحافظ على التوابل، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث يمكن الاحتفاظ بكافة أنواع التوابل المطحونة والفلفل في مكان جاف ودرجة حرارة معتدلة كخزانة المطبخ.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن