رضيع قضى غرقا بالسيول في اقليم الخروب

Ghadi news

Monday, January 7, 2013

رضيع قضى غرقا بالسيول في اقليم الخروب
... واضرار العاصفة طاولت المنازل والمزروعات

desloratadin dubbel dos desloratadin cena desloratadin yan etki

"غدي نيوز"

ألحقت العاصفة أضرارا وخسائر بشرية في منطقة إقليم الخروب، وطاولت الحيوانات والمزروعات والمنازل والطرق، وسط غزارة هطول الامطار والسيول الجارفة التي تحولت الى شبه أنهر أغرقت المنازل وأقفلت الطرق بالحجارة والوحول والبحص.
ففي بلدة جدرا - وادي الزينة، فاض مجرى المياه الشتوية الواقع في الوادي الفاصل بين بلدتي جدرا وسبلين، حيث جرفت المياه خيم العرب التي تقع تحت جسر وادي الزينة - جدرا الكبير، التي تقيم فيها عدد من عائلات العرب وماشيتهم، وأثناء محاولة العائلات إنقاذ بعضهم البعض منتصف الليل، سقط الطفل الرضيع يوسف ركان فضل البالغ من العمر 6 أشهر من يد والدته في مجرى المياه، فسحبته السيول باتجاه البحر، وعلى الفور حضرت وحدة من الإنقاذ البحري في الدفاع المدني في الجية وقامت بعمليات تفتيش عن الرضيع استمرت حتى صباح اليوم، ولكن لم يعثر عليه، كما جرفت السيول 200 رأس ماعز وسبعة أبقار.
وعلى الطريق الساحلية القديمة في جدرا، فاضت عبارة تحت الطريق على الجسر القديم، بعدما غصت بالسيول، وقد استقدمت بلدية جدرا رافعة كبيرة عملت بإشراف رئيس البلدية الأب جوزف القزي ورئيس بلدية سبلين محمد خالد قوبر على رفع الحجارة والأتربة من العبارة وفتحت مسارب الجسر والعبارة.
ولفت الأب القزي الى ان جدرا منكوبة بكل معنى الكلمة بعد العاصفة التي ضربتها وخلفت فيها أضرارا مادية جسيمة، فضلا عن فقدان طفل رضيع، مؤكدا "ان البلدية تبذل جهودا كبيرة لرفع المعاناة عن المواطنين بسبب اقفال السيول للطرقات".
بدوره أكد قوبر متابعة العمل لرفع بقايا الحجارة والأتربة من طرق المنطقة بفعل غزارة الأمطار.
وفي بلدة الوردانية، غمرت المياه عددا من المنازل في حي الجوار والعوينات، بعدما تسربت اليها سيول الأمطار، ما أدى الى اضرار في تلك المنازل التي غادرها معظم سكانها بعدما وصلت المياه الى أكثر من عمق 80 سم.
وناشد الأهالي رئيس الجمهورية والوزراء المختصين والبلديات العمل على رفع الأضرار عنهم وإقامة عبارات وأقنية شتوية لتصريف المياه.
وفي بلدة علمان، غمرت مياه الأمطار والسيول العديد من المزروعات واكد المزارعون غرق مزروعاتهم من الكوسى والخس والفول وشتى الخضار بالمياه، فضلا عن بستان اشجار الجوافة، لافتين الى ان الأضرار تفوق عشرات الملايين لوجود عدد كبير من الشتل من الخضار، داعين وزارة الزراعة الى الكشف على الأضرار والتعويض على المزارعين الذين باتوا لا يملكون شيئا.
وفي بلدة الرميلة، جرفت السيول الجدار الترابي الذي يقع فوق الأوتوستراد الساحلي على المسرب الشرقي من الأوتوستراد، وتسببت بزحمة سير خانقة للسيارات القادمة من الجنوب.
وتحولت معظم طرق المنطقة الى برك ومستنقعات لمياه الأمطار، وتشهد المنطقة انقطاعا للكهرباء، وإقفالا للمدارس بسبب رداءة الطقس وقوة العاصفة.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن