عيتاني شارك في منتدى تحضيري للقمة العربية التنموية

Ghadi news

Thursday, January 17, 2013

"غدي نيوز"

شارك رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني على رأس وفد من "ايدال" في منتدى القطاع الخاص التحضيري للدورة الثالثة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الذي انعقد تحت عنوان "مشاركة فاعلة للقطاع الخاص في مبادرات التنمية والتكامل الاقتصادي العربي" بتاريخ 12 و13 الجاري في الرياض بتنظيم الاتحاد العام للغرف العربية بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية وجامعة الدول العربية، وبرعاية وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل.
وكانت لعيتاني مداخلة خلال جلسة العمل الأولى للمنتدى حول مبادرات بعض هيئات تشجيع الاستثمارات حلل فيها الواقع الاقتصادي في العالم العربي عارضا مكامن القوة والضعف فيه، إضافة إلى التحديات التي يواجهها.
واستعرض عيتاني عمل مؤسسات تشجيع الاستثمارات ومهماتها الأساسية داعيا إلى "توفير الجهود لتحسين معدلات الاستثمار العربية البينية وجذب الاستثمارات الخارجية إلى المنطقة من خلال دعم هيئات تشجيع الاستثمارات في الدول العربية وإنشاء شبكة تنسيق تربط في ما بينها، مهمتها تعزيز القوى العاملة المهتمة بتطوير وتنمية الاستثمار الأجنبي المباشر في الدول العربية وتعزيز القوى الفكرية العاملة على استقطاب الاستثمارات الأجنبية واستكمال إصلاح وتطوير المناخ الاستثماري في الدول العربية وتعزيز القدرات البشرية وتدريب العاملين في حقول الاستثمار ونقل الخبرات، إضافة إلى تحسين الصورة الاقتصادية والصناعية للمنطقة والتسويق للعالم العربي كمنطقة متكاملة لجذب الاستثمارات وزيادة تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر للمنطقة العربية".
وعدد أبرز الدوافع لإنشاء هذه الشبكة ومنها: "تعزيز التنمية المحلية والإقليمية وإيجاد المزيد من الفرص للشركات القادرة على التطور والنمو وتسريع عملية الإصلاح الاقتصادي وتحسين معدلات الاستثمارات العربية البينية وزيادة حجم الاستثمارات الخارجية إلى المنطقة ومواجهة مشكلة البطالة في عالمنا العربي وخلق فرص عمل للشباب العربي".
كذلك، استعرض عيتاني مقومات لبنان الاقتصادية وميزات مناخه الاستثماري معددا القطاعات الواعدة والفرص الاستثمارية التي تزخر بها.
يذكر أن المؤسسة أقامت جناحا خاصا بها على هامش الملتقى. وقد شهد هذا الجناح إقبالا من قبل رجال الأعمال والمستثمرين للاستفسار عن خدمات "ايدال". وعقد عيتاني العديد من اللقاءات أبرزها مع غرفة التجارة والصناعة في جدة والقائم بالأعمال في السفارة اللبنانية في السعودية سلام الأشقر ورجال أعمال أبدوا اهتمامهم بالاستثمار في لبنان.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن