الدلافين تستخدم صافراتها في لم شمل أفراد الأسرة

Ghadi news

Friday, February 22, 2013

"غدي نيوز"

أظهرت دراسة علمية حديثة أن الدلافين تستطيع إصدار صوت لمناداة اصدقائها من الدلافين والكائنات المائية الأخرى، والصافرة التي تصدرها تلك الكائنات تحاكي تماما الاسم الذي أطلقه الإنسان على الدلافين في محاولة منها الى لم شمل أفراد الأسرة المتفرقين.
وأكد الباحثون بجامعة فلوريدا انه عند شعور الدولفين الصغير بحاجته الى أمه فهو يقوم بإصدار صافرة تحاكي اسم الأم حتى تستطيع التعرف على مكانه وتتجه اليه على الفور، فهي مخلوقات ذكية للغاية وتعتبر صافراتها كتوقيع خاص بها لتقديم نفسها للآخرين.
وأظهر الخبراء ان الدلافين تقوم بإصدار صافرات حادة كوسيلة للم شمل أفراد الأسرة، كما ان الذكور منها تستخدم نفس الأسلوب في محاولة العثور على اصدقائها من نفس الجنس.
وحلل الباحثون في جامعة سانت اندروز تسجيلات لدلافين من فلوريدا التي تم الامساك بها بشكل دوري لفحوصات طبية، ومن خلال هذه الفحوصات تبين أنه يمكن أن تسمع الحيوانات أصوات بعضها البعض ولكن لا تستطيع رؤية الآخرين.
وأشارت البيانات الى أنه عند فصل اثنين من ذكور الدولفين الذين تربطهم صداقة وثيقة يقوم أحدهما في كثير من الأحيان بتقليد صافرة وصوت الآخر من جهة أخرى، ليتعرف على مكانه.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن