غوغل ستكسر هيمنة آبل على الأجهزة اللوحية هذا العام

Ghadi news

Wednesday, March 13, 2013

"غدي نيوز"

أفادت تقديرات جديدة صدرت عن مجموعة الأبحاث «آي دي سي» بأنه من المفترض أن يتخطى نظام «أندرويد» لتشغيل الأجهزة المحمولة من «غوغل» نظام «آي أو إس» من «آبل» هذا العام في السوق العالمية للأجهزة اللوحية التي تشهد ازدهاراً مطرداً.
وتتوقع المجموعة أن ترتفع حصة «أندرويد» الذي يهيمن أصلاً على سوق الهواتف الذكية، في سوق الأجهزة اللوحية لتبلغ أعلى مستوى لها هذا العام مع48,8  في المئة، في مقابل 41,5 في المئة العام الماضي.
أما «آبل» التي أطلقت سوق الأجهزة اللوحية في العام 2010 مع جهاز «آي باد»، فهي ستشهد انخفاضاً في حصتها في السوق من 51 في المئة إلى 46 في المئة.
وتزدهر المبيعات العالمية للأجهزة اللوحية بفضل تزايد الأجهزة الأقل كلفة والأصغر حجماً التي تعمل بغالبيتها بنظام «أندرويد». وتتوقع مجموعة الأبحاث تواصل هذا الازدهار.
وقدرت «آي دي سي» إجمالي مبيعات الأجهزة اللوحية المرتقبة هذا العام بـ190,9 مليون وحدة، بغض النظر عن أنظمة التشغيل المستخدمة، أي أن السوق ستسجل ارتفاعا بنسبة 49 في المئة بالمقارنة مع العام 2012 عندما سجلت ارتفاعاً قياسياً بنسبة 78,4 في المئة.
وبحسب المجموعة، ستشمل مبيعات الأجهزة اللوحية 350 مليون وحدة بحلول العام 2017، مع 46 في المئة من حصة السوق لـ«أندرويد» و43,5في المئة لـ«آبل».

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن