مرسيل خليفة يبدأ من قابس جولة فنية في تونس

Ghadi news

Tuesday, April 9, 2013

"غدي نيوز"

من مدينة قابس أطل الفنان اللبناني مرسيل خليفة من جديد على جمهوره في تونس بأغانيه المساندة لقضايا الحق والحرية، ضمن جولة فنية في البلاد تستمر أسبوعا تحت عنوان "سقوط القمر"، على ما ذكرت وكالة "رويترز".
وفي إطار مهرجان الربيع الدولي بقابس قدم خليفة حفلا حضرته أعداد غفيرة من الجمهور الذي تدفق على مسرح المدينة رغم برودة الطقس، ليرددوا معه باقة من اغانيه الملتزمة التي اشتهر بها مثل "احن الى خبر امي".
ورافق مارسيل نجلاه رامي وبشار في هذه الجولة التي تستمر حتى يوم 14 نيسان (ابريل)وتشمل ايضا محافظات صفاقس وسوسة وتونس.‬‬‬‬
وقد قرر مرسيل تخصيص كامل ريع الجولة الفنية لجمعية القدس بالعاصمة الفرنسية باريس الناشطة في مجال الثقافة والتراث الفلسطيني ‬.
وكان‬‬عرض‬‬الفنان‬‬اللبنانى‬‬متميزا‬‬قدم‬‬فيه‬‬برفقة‬‬ابنيه‬‬‬مشروعه الغنائى‬‬الجديد "سقوط القمر"‬‬والذى‬‬تضمن‬‬بالخصوص‬‬باقة‬‬متنوعة‬‬من‬‬اغانيه فى‬‬توزيع‬‬جديد‬‬ولون‬‬جديد.
ومنع خليفة لسنوات من الغناء في تونس طيلة حكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي، بسبب مواقفه السياسية الجريئة من الانظمة الدكتاتورية في المنطقة قبل ان يعود من جديد بعد الثورة ليغني لمحبيه في تونس عن الوطن والحرية والكرامة.



 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن