فيروس (إتش7إن9) من أكثر الفيروسات فتكاً بالبشر

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, April 24, 2013

أول إصابة في تايوان ومنظمة الصحة العالمية تحذِّر:
فيروس (إتش7إن9) من أكثر الفيروسات فتكاً بالبشر

"غدي نيوز"

وصفت منظمة الصحة العالمية WHO السلالة الجديدة من فيروسH7N9 المسبب لمرض "أنفلونزا الطيور"، بأنه واحد من أكثر الفيروسات فتكاً بالبشر، يتعامل معها الأطباء وخبراء الصحية على مدار السنوات الأخيرة.
وفيما حصد الفيروس المميت 22 حالة وفاة في الصين، منذ ظهوره لأول مرة منتصف آذار (مارس) الماضي، قال مساعد المدير العام للمنظمة للصحة والأمن والبيئة، كيجي فوكودا، أمام مؤتمر علمي بالعاصمة الصينية بكين الأربعاء (24-4-2013): "هذا الفيروس يشكل خطراً غير عادياً على البشر."
وأضاف المسؤول بالمنظمة الأمميةقائلاً: "نعتقد أن هذا الفيروس يمكنه الانتقال من الطيور إلى البشر بصورة أسرع من فيروسH5N1"، في إشارة إلى الفيروس المسبب لمرض أنفلونزا الطيور، الذي انتشر بين عامي 2004 و2007، مخلفاً نحو 332 حالة وفاة.
وتواصل لجنة تابعة لمنظمة الصحة العالمية، تضم خبراء من مراكز الوقاية والسيطرة على الأمراض الأميركية والأوروبية، تحقيقاتها لتقييم وضع حالات الإصابة الجديدةبفيروسH7N9، في الصين، في محاولة لمعرفة مدى انتقال الفيروس بين البشر.
وأعلنت السلطات الصينية، في وقت سابق الثلاثاء، عن تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بالفيروس الفتاك، مما يرفع عدد الإصابات "المؤكدة" المسجلةحتى اللحظة، إلى 108 حالات، انتهت 22 منها بالوفاة.

أول إصابة في تايوان



وقالت وزارة الصحة في تايوان يوم الأربعاء (24-4-2013) إن رجل أعمال تايوانيا عمره 53 عاما أُصيب بسُلالة (إتش7إن9) من فيروس انفلونزا الطيور حين كان في الصين في أول حالة يتم الإبلاغ عنها خارج الصين.
وقال وزير الصحة وين تا تشيو في مؤتمر صحفي إنه تم نقل الرجل الى المستشفى عقب مرضه بعد ثلاثة أيام من عودته من سوتشو في التاسع من نيسان(أبريل).وذكر تشيو إنه تم تشخيص إصابة المريض بفيروس (إتش7إن9) وإن حالته خطيرة.
وأضاف أن تايوان ستتخذ الإجراءات المناسبة بما في ذلك فتح عيادة خارجية متخصصة لحالات(إتش7إن9).
وبلغ عدد المصابين بالمرض في الصين حتى يوم الثلاثاء 108 أشخاص وذلك منذ الإبلاغ عن أول حالات وفاة بالفيروس الشهر الماضي.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن