رحمه افتتح معرض "وقفات عالنقطة" في الجامعة العربية

Ghadi news

Friday, May 18, 2012

افتتح الفنان رودي رحمه معرض منحوتاته "وقفات عالنقطة" برعاية رئيس جامعة بيروت العربية الدكتور عمرو جلال العدوي، وحضور الامين العام للجامعة عصام حوري، مديرة العلاقات العامة زينة العريس ومثقفين ومهتمين، في احدى قاعات الجامعة.


بعد النشيد الوطني تحدث العدوي، فأعرب عن اهتمامه بفن النحت واهتمام الجامعة باحتضان الفن، ورحب بالفنان رحمه وبفنه لانه ذو ابعاد تتطلب التخيل والابداع في امور كثيرة".
وميز بين اللوحة التي تعلق على الجدار وبين المنحوته التي توضع في الفراغ وذلك "اصعب بكثير من عمل اللوحة لانها تعطي لهذا الفراغ هوية"، متحدثا "عن تجربته في نقل منحوتات من جنوب مصر الى شمالها ووضعها في ميادين الاسكندرية بملاءمة المكان والفراغ مع العمل الفني".
ورأى ان "المعرض هو للتميز في الجامعة وهي التي تهتم بكل الفنون الانسانية".

رحمه

بدوره اعرب رحمه عن سروره في ان تكون اعماله بين طلاب الجامعة التي استقبلته باهتمام وتنظيم لافت وانشد قصيدة "ساعة رمل"، وقال: "ما اعرضه في الجامعة العربية هو مسرح عليه لقطات من الحياة التي نراها والتي تشدنا حينا نحو الارض وحينا تأخذنا الى دائرة الحب او الى فصولها، تضربني بالريح، تضربني بالزهر، تشدني الى شجرة تسري في داخلي هي شجرة الارز التي اشتقنا اليها ولم تعد موجودة هي اجسادنا واجساد من راحوا، جاء الوقت الذي يجب فيه ان نوقف الزمن للحظات ونتأمل في هذه الاجساد، هؤلاء الذين صنعوا لبنان الثقافة، والمثقف يجب ان يعود لبنان بأرزته التي تسري في داخلنا من خلال كل وقفة طيران يصنعها الراقص ويلتقطها الفنان وضعها امامه ويكون من هذه اللقطات هذا المسرح المتجانس".
وردا على سؤال قال: "لا استطيع ان افصل حالي بل انقل اللقطات التي تحكي وتحمل بعض المراسيل واتمنى ان تحمل كل الاعمال الفنية مثل هذه المراسيل".
اشارة الى ان اعمال رحمه دخلت موسوعة غينيس من خلال اكبر منحوتة خشبية في العالم بلغ ارتفاعها 39 مترا، وهو حائز على جوائز عديدة وله بصمات خاصة في الوسط الفني، ويستمر المعرض مدة 15 يوما.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن