جمعية غدي حذرت من وصول فيروس كورونا إلى لبنان

Ghadi news

Friday, May 31, 2013

"غدي نيوز"

حذرت "جمعية غدي" من "وصول فيروس (كورونا) إلى لبنان بعد الاشتباه بعدد من الحالات في الاردن وبعد أن اجتاحت الكثير من دول العالم موجة من الذعر، خوفاً من هذا المرض القاتل، لدرجة دفعت منظمة الصحة العالمية إلى إصدار تحذير إزاء العدوى الفيروسية"، ورأت الجمعية أن "هذا المرض يثمل خطرا حقيقيا في فضاء جوي مفتوح خصوصا أن الاصابات انتشرت من المملكة العربية التي اكتشفت فيها بالامس بؤرة ثانية للمرض للفيروس، ووصلت الى فرنسا والعديد من الدول في المنطقة".
وطالب رئيس الجمعية فادي غانم "وزارة الصحة العامة اتخاذ تدابير استباقية كي لا نفاجأ ونكون غير مستعدين لاحتواء المرض والتعاطي مع اصابات يمكن ان تنتقل من خلال لبنانيين او وافدين من الدول التي تواجه تبعات العدوى".
وقال غانم في مؤتمر صحافي عقده في مقر الجمعية في دير الشير – بمكين (قضاء عاليه): "لسنا في موقع المزايدة على وزارة الصحة وانما هدفنا التكامل معها، ومن جهتنا كجمعية بدأنا اعداد دراسات لاصدار نشرات توعية وتعميمها على المواطنين، دون المبالغة في اشاعة الخوف، وانما كتدبير احترازي مع التأكيد على دور الجهات المعنية لجهة المتابعة والرصد والبقاء على جهوزية للتعامل مع ما قد يستجد بالنسبة لفيروس كورونا".
وأكد أن "تحذير منظمة الصحة العالمية بخصوص انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا لا يستدعي القلق والخوف، بل العمل بجهد نوعي وجاهزية عالية".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن