بحث

الأكثر قراءةً

كلودين غانم رئيسة لنادي ليونز ماونت ليبانون ايغلز

ريفي: ملايين الدولارات صرفت على المنظومة البيئية وما من حلول والدولة فقدت هيبتها بسبب الانهيار

مظاهرات في إسبانيا بالآلاف ضد السياحة المفرطة

وزير البيئة يفتتح مركزا للنفايات المفروزة في جبيل: قادرون على إنقاذ هذا القطاع من الانهيار الشامل

حوت نافق على شاطئ صور

اخر الاخبار

وزير البيئة يفتتح مركزا للنفايات المفروزة في جبيل: قادرون على إنقاذ هذا القطاع من الانهيار الشامل

مظاهرات في إسبانيا بالآلاف ضد السياحة المفرطة

حوت نافق على شاطئ صور

ريفي: ملايين الدولارات صرفت على المنظومة البيئية وما من حلول والدولة فقدت هيبتها بسبب الانهيار

كلودين غانم رئيسة لنادي ليونز ماونت ليبانون ايغلز

يوم المجتمع المدني في مدرسة الدوحة - الشويفات

Ghadi news

Monday, May 28, 2012

أحيت "مدرسة الدوحة" في دوحة الحص (خلدة - الشويفات) "يوم المجتمع المدني" في مدرسة الدوحة بحضور ممثل وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور مستشاره الاعلامي صالح حديفة، رئيس بلدية الشويفات ملحم السوقي، رئيس بلدية الناعمة وحارة الناعمة العميد خليل مطر، مدير مدرسة الدوحة نبيل الجردي وشخصيات.
النشيد الوطني افتتاحا. ثم كلمة من عريف الاحتفال يوسف كبول الذي لفت إلى "أن معرض يوم المجتمع المدني في مدرسة الدوحة"، يهدف الى تشجيع الطلاب على مبدأ التطوع كقيمة إنسانية وكوسيلة إجتماعية من أجل التضامن الإنساني والتنمية المجتمعية".


ولفت مدير مدرسة الدوحة نبيل الجردي إلى "أن المجتمع المدني هو جزء أساسي من المناهج التعليمية والأكاديمية، لأنها تساهم إلى حد كبير في تنمية القدرات والمهارات عند الطلاب، وتشجع الطلاب على خدمة مجتمعهم وتنمية روح التعاون والإستفادة من طاقات الشباب والطلاب لخدمة المجتمع المحلي".
كلمة المؤسسات والجمعيات الأهلية والإجتماعية ألقاها رئيس جمعية "متطوعون بلا حدود" رياض عيسى الذي دعا الى "وضع رؤية تقوم على إعادة تحريك القوى الكامنة في المجتمع المدني وحثها على لعب دورها الطبيعي والقيام بواجباتها وأخذ زمام المبادرة في تحصين السلم الأهلي وارساء تقافة التسامح وقبول التنوع".


وفي الختام، شدد ممثل الوزير ابو فاعور حديفة على "دور وزارة الشؤون الإجتماعية في احتضان هيئات ومؤسسات المجتمع المدني والنشاطات التربوية الهادفة والمميزة لكل عمل رائد يصب في خدمة الإنسان"، محييا مبادرة "مدرسة الدوحة وإدارتها لإقامة يوم المجتمع المدني وإقامتها معرضا نوعيا و مميزا". ورأى "أن مؤسسات المجتمع المدني هي دائما حاضرة وجاهزة بكل ما يسهم في تنمية المجتمع"، مؤكدا على "التعاون المثمر بين وزارة الشؤون الإجتماعية والجمعيات والمؤسسات الأهلية في كافة الميادين"، مبديا أسفه "للظروف الصعبة والقاهرة والخطيرة التي يمر بها لبنان حاليا"، داعيا إلى "استئناف الحوار الوطني بين مختلف مكونات الوطن درءا للمخاطر والفتن التي تحيط بنا هذا على المستوى السياسي".
وتمنى "أن يتحقق على المستوى الأمني استقرارا وهدوءا دائمين، وعلى المستوى التربوي والإجتماعي نشاطا فاعلا ومؤثرا كالتي نحتفل بها اليوم، وبذلك نحقق للطلاب والمجتمع اللبناني الغد المشرق ونحقق الخير كما نطمح إليه دائما".
ثم جال ممثل الوزير والحضور على أقسام المعرض الذي تضمن منشورات ومجسمات حول أهمية العمل التطوعي في لبنان، وأبحاث الطلاب التي تناولت موضوع العمل المدني والتطوعي، كما تم عرض مسرحيات باللغات الثلاث تهدف أيضا إلى توعية الطلاب لأهمية العمل التطوعي وتفعيل دور المجتمع المدني، إضافة إلى أجنحة خاصة بالجمعيات المشاركة في المعرض ومنها الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني، اليازا، حملة الأزرق الكبير، مؤسسة عامل، جمعية المسن واليتم، حركة السلام الدائم، جمعية نحو المواطنية، ومتطوعون بلا حدود والجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات، رابطة سيدات الشويفات، بيئتنا وغيرها من الجمعيات التي تم تقديم دروع تقديرية لها بالمناسبة .

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن