عشرة مصابين بفيروس كورونا في ايطاليا

Ghadi news

Tuesday, June 4, 2013

لم تظهر أعراض المرض عليهم
عشرة مصابين بفيروس كورونا في ايطاليا

"غدي نيوز"

أفادت وكالة الانباء الايطالية "انسا" امس الاثنين (3-6-2013) نقلا عن خبير في الامراض المعدية، ان حوالى عشرة اشخاص ثبتت مخبريا اصابتهم بفيروس كورونا الشبيه بالسارس.
وقال اليساندرو بارتولوني الاختصاصي في الامراض المعدية في مستشفى كاريدجي في فلورنسا (شمال وسط) ان "حوالى عشرة اشخاص اتت نتائج فحوصاتهم ايجابية ولكن لم يظهروا ايا من اعراض" المرض.
واضاف "لم يوضعوا في الحجر الصحي لانه لم يظهر عليهم اي عارض" من اعراض المرض، مشيرا الى انه تم ارسال عينات من دمائهم الى معهد الصحة في روما لاخضاعها لفحص مكرر.
وتابع "كانت هناك قناعة راسخة، بحسب منظمة الصحة العالمية، بأن الفيروس لا ينتشر بسهولة ولكنه يهاجم بقوة (المصابين به). غير ان ما نراه اليوم هو العكس تماما على ما يبدو"، مشيرا الى ان المستشفى سيتابع فحوصاته لتبيان مدى انتشار الفيروس.
وكانت وزارة الصحة الايطالية اعلنت السبت الماضي تسجيل اصابتين بالفيروس القريب من السارس.
وبحسب حصيلة لمنظمة الصحة العالمية الجمعة الماضي فان بلدان ما يعرف بمنطقة الشرق الاوسط هي الاكثر تاثرا بهذا الفيروس مع 25 حالة وفاة في السعودية من اصل 30 حالة وفاة سجلت حتى الان في العالم اجمع.
وسجلت اول وفاة بهذا الفيروس في حزيران (يونيو) 2012 بالسعودية. وسجلت حالات اخرى في قطر والاردن وتونس والامارات العربية المتحدة والمانيا وبريطانيا وفرنسا حيث سجلت حالة وفاة في 28 ايار (مايو).
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن