جيراردو مارتينو مدرباً لبرشلونة

Ghadi news

Thursday, July 25, 2013

"غدي نيوز"

تعاقد برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الثلاثاء (23-7-2013)، مع المدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو، بدلاً من تيتو فيلانوفا المستقيل من منصبه الجمعة الماضي لأسباب صحية. وتوصل النادي إلى اتفاق للتعاقد مع مارتينو، مدرب نيويولز اولد بويز الأرجنتيني سابقاً، لموسمين مقبلين، بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني.
وأضاف البيان: "في الساعات المقبلة سنكشف عن برنامج وصوله إلى برشلونة، توقيع العقد وتقديمه".
وتوج مارتينو (50 عاما) بلقب الدوري الباراغوياني 4 مرات مع ليبرتاد (2002 و2003 و2006) وسيرو بورتينيو (2004)، إضافة إلى لقب الدوري الأرجنتيني الختامي الموسم الماضي كما نال على الصعيد الشخصي جائزة أفضل مدرب في أميركا الجنوبية لعام 2007 حين كان يشرف على المنتخب الباراغوياني (2006-2011)، الذي وصل معه إلى ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010 عندما خسر بصعوبة أمام إسبانيا 1-صفر.
كما بلغت الباراغواي نهائي كوبا أميركا 2011 تحت إشرافه، قبل أن يتركها متجها نحو نيوويلز اولد بويز الذي حمل ألوانه أكثر من 500 مباراة في ثلاث فترات في الثمانينيات والتسعينيات، وهو نادي مدينة روزاريو الذي شهد الخطوات الأولى لأسطورة برشلونة الحية ليونيل ميسي، علما بأن الأخير كان المح إلى تفضيله مارتينو، ووالده خورخي هوراسيو كان يعتبره قدوة له خلال فترة لعبه.
وكانت الصحف الرياضية ذكرت أن مارتينو سيصطحب معه مساعده الحالي خورخي باوتاسو إضافة إلى مدرب اللياقة الفيو باولوروسو.
وستكون فترة تأقلم مارتينو مع برشلونة قصيرة، إذ ينطلق الدوري المحلي في 17 آب (أغسطس) المقبل.
ولا يملك مارتينو خبرة تدريبية كبيرة في أوروبا، علما بأنه حمل ألوان تينيريفي الإسباني لفترة وجيزة عام 1991.
وعقد برشلونة مؤتمراً صحافياً عاجلاً مساء الجمعة أعلن خلاله قرار مغادرة فيلانوفا "لأن متابعة علاج مرضه ستكون متضاربة مع استمراره في عمله كمدرب ابتداء من الآن" بحسب ما أشار رئيس النادي ساندرو روسيل.
وأشرف فيلانوفا على برشلونة عام 2012 بعد مغادرة جوسيب غوارديولا الذي قاده إلى المجد، بعدما كان الأول مساعده.
وترك فيلانوفا (44 عاما) برشلونة في 21 كانون الثاني (يناير) الماضي للخضوع لعلاج في نيويورك حيث بقي لشهرين بعد تجدد اصابته بسرطان الغدة اللعابية، واشرف على الفريق في غيابه مساعده جوردي رورا.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن