سامسونغ تهيمن على سوق الهواتف الذكية

Ghadi news

Saturday, July 27, 2013

"غدي نيوز"

أظهرت بيانات صدرت الجمعة (26-7-2013)، أن شركة سامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية، أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، سجلت رقما قياسيا من حيث صادراتها من هذه الأجهزة في الربع الثاني من العام.
ووفقا لبيانات جمعتها شركة "استراتيجي أناليتيكس" للأبحاث، قامت سامسونغ بتصدير عدد قياسي بلغ 76 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني مقارنة بـ 69.4 مليون جهاز في الربع الأول.
وأوضحت شركة الأبحاث أن سامسونغ واصلت أيضا هيمنتها على السوق العالمية للهاتف الذكي من حيث الحصة السوقية مع بلوغ حصتها في الفترة من أبريل إلى يونيو إلى 33.1 بالمئة، لتظل ثابتة دون تغير كبير عن الربع الأول.
غير أن حصتها السوقية في الربع الثاني كانت أقل بشكل طفيف عن رقمها القياسي البالغ 33.9 بالمئة في الربع الثالث من العام الماضي.
وأضافت الشركة: "استراتيجي أناليتيكس" أن "سامسونغ نمت بنسبة 56 بالمئة سنويا وصدرت رقما قياسيا من الهواتف الذكية بلغ 76 مليون جهاز على مستوى العالم".
وصدرت سامسونغ في مرتين عددا أكبر من الهواتف الذكية مقارنة بآبل في هذا الربع. وشهد طراز "غالاكسي إس4" الشهير طلبا قويا في الصين والعالم وساعد في رفع حجم التصدير، إذ تجاوز حجم مبيعاته 10 ملايين جهاز منذ طرح أواخر نيسان (أبريل) الماضي.
في المقابل، شهدت صادرات منافستها أبل من الهواتف الذكية تراجعا إلى 31.2 مليون جهاز في الربع الثاني مقابل 37.4 مليون جهاز في الربع السابق عليه مع انحسار قيمتها السوقية إلى 13.6 بالمئة مقابل 17.9 بالمئة خلال الفترة المذكورة.
كانت سامسونغ إلكترونيكس أعلنت في وقت سابق ارتفاع أرباحها الصافية في الربع الثاني بنسبة 49.6 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مدعومة بالصادرات القوية لجهازها الذكي الشهير غالاكسي إس.
من ناحية أخرى، احتفظت سامسونغ الكترونيكس بمكانتها كأكبر منتج للهاتف المحمول في العالم خلال الربع الثاني ببيع إجمالي 107 ملايين جهاز، وبلغت حصتها السوقية 27.7 بالمئة.
وكشفت البيانات أن شركة نوكيا الفنلندية التي ظلت قائدة السوق لفترة طويلة حلت في المركز الثاني بصادرات بلغت 61.1 مليون هاتف محمول وحصة سوقية 15.8  بالمئة تليها شركة آبل الأميركية بصادرات 31.2 مليون جهاز وحصة في السوق بلغت 8.1 بالمئة ثم "إل جي الكترونيكس" بتصدير 17.8 مليون جهاز وحصة سوقية بلغت 4.6 بالمئة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن