الجيش اللبناني يطور تطبيقا للتبليغ عن المخاطر

Ghadi news

Friday, September 6, 2013

"غدي نيوز"
 
يسعى الجيش اللبناني إلى التقليل من هواجس الموطنين نتيجة التفجيرات والتهديدات الأمنية الأخيرة، من خلال تطبيق إلكتروني يتم تحميله على الهواتف النقالة من شأنه تأمين التواصل مع المؤسسة العسكرية للتبليغ عن أي شوائب.
وأصبح بالتالي بإمكان المواطن اللبناني التواصل مباشرة وفي أي وقت مع الجيش اللبناني عبر التطبيق المجاني، الذي أطلق عليه اسم "درع الجيش اللبناني" أو LAF Shield.
وأوضح المطور ومبرمج التطبيقات الذكية، ماريو هاشم، أن أول ميزة لهذا التطبيق هي تبليغ الجيش عن أي حالة يراها المواطن ويشك بها، كسرقة السيارات أو سيارة المشتبه بأنها مفخخة، أو أي اعتداء. وشرح المطور أنه بإمكان مستخدم التطبيق التقاط الصور أو الفيديوهات وإرسالها إلى الجيش.
ويشمل التطبيق أيضاً خرائط للمواقع الأمنية الخطرة والمحظورة وأخبار وبيانات المؤسسة العسكرية ولوائح عن المطلوبين والمخطوفين.
وشدد هاشم على أن "الميزة الأبرز لهذا التطبيق هي كبسة النجاة SOS التي تتيح للجيش القدوم وإنقاذ المتصل أينما كان".
وجاء إطلاق هذا التطبيق بسبب التفجيرات الأخيرة، إلا أن فكرته تعود إلى أربعة أشهر، حين طلبت المؤسسة العسكرية من أحد المطورين خلق برنامج يضعها على تماس مباشر مع المواطنين.
وتم تحميل هذا التطبيق أكثر من 50 ألف مرة على متجري GOOGLE PLAY  و APPLE STORE خلال ثلاثة أيام فقط. ومن المرجح أن يرتفع هذا العدد في الأسابيع المقبلة مع توفر التطبيق المنتظر على أجهزة مايكروسوفت وبلاكبيري.
يذكر أن أي سوء استخدام لهذا التطبيق، كالاتصال الطارئ من دون أسباب موجبة وإرسال بلاغات كاذبة، يعرض فاعله لملاحقات قانونية.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن