روعة وإبهار الطبيعة... من تحت الماء!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, September 15, 2013

"غدي نيوز" – ترجمة وإعداد سوزان أبو سعيد ضو

تدهشنا الطبيعة بجمالها وسحرها وروعة مناظرها، ولعل ما توثقه عدسات مصورين محترفين تحمل دعوة دائمة للحفاظ عليها، لنكون أمناء على هذا الجمال الذي منحه الله - عز وجل - للانسان وسائر مخلوقاته، وفضلا عن الحفاظ عليها، فإن الاعتناء بها بات يمثل ضرورة للابقاء على التوازن البيئي، وما يمثل من أهمية للحفاظ على الحياة فوق هذا الكوكب، فكل لقطة وصورة جميلة تستصرخ ضمائرنا لنكون أوفياء لأمنا الأرض التي ترفدنا بمقومات الحياة الضرورية. 
وفي هذا المجال نشرت صحيفة الـ "دايلي ميل" البريطانية، تقريراً مصوراً عن روعة وإبهار الطبيعة، ولكن من تحت الماء، خاصة في البحيرات، والينابيع، والأنهار العذبة، من جميع أنحاء العالم.
الصور الرائعة أظهرت كيفية صفاء وشفافية الماء العذب، الذي يظهر الأسماك أسفل منه، بمختلف ألوانها الزاهية والرائعة.
وقد التقط هذه الصور الرائعة مصور الحياة البرية المحترف فرانكو بانفي Franco Banfi (54 عاماً)، الذي غاص في مياه جميع أنحاء العالم، لأكثر من 32 عاماً، وصور آلاف المشاهد.
وتظهر في تلك الصور انعكاسات الأشجار، والنباتات، والأزهار، من تحت الماء، والتي تظهر كأنها تسبح بجانب الأسماء.
وقال المصور بانفي: "أنا متيم وعاشق لصور أعماق المياه العذبة، فهي مختلفة بصورة جذرية عن اللقطات التي تصور للبحار، والمحيطات المالحة، فهنا تجد الطبيعة خضراء نضرة نقية هادئة".
وتابع قائلاً: "المكان المفضل لدي - في التصوير - هو المحمية الطبيعية في بحيرة فيبرينو في مدينة لاتسيو الإيطالية، حيث أشعة الشمس الدافئة، والأشجار المورقة".
وفي ما يلي نترككم مع هذه الصور لتتبينوا جمالها وروعتها.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن