دلال ناشد المعنيين قمع مخالفات إنتهاك قانون منع الصيد

Ghadi news

Wednesday, September 25, 2013

"غدي نيوز"
 
ناشد رئيس "جمعية محترف راشيا" الفنان التشكيلي شوقي دلال، في بيان وزارتي الداخلية والبلديات والدفاع الوطني "التدخل العاجل لقمع مخالفات إنتهاك قانون منع الصيد البري في منطقة راشيا الوادي والبقاع بعد تزايد عدد الصيادين الوافدين إلى المنطقة من مختلف المناطق اللبنانية، غير آبهين بهيبة الدولة والقوانين المرعية".
وقال: "إن حالة الإبادة التي يسببها أعداء الطبيعة للطيور المقيمة والمهاجرة والضرر البيئي الكبير، الناتج عن الخلل في توازن الطبيعة والحرائق الناتجة عن رمي خرطوش الصيد الفارغ في الأحراج وحالة الإستهتار بالقوانين اللبنانية تدعونا لرفع الصوت عاليا ومناشدة المسؤولين المعنين التدخل العاجل لقمع مخالفي قانون منع الصيد وإنزال عقوبات مادية ومعنوية بحقهم كي نستطيع القول أن بيئتنا وطبيعتنا في لبنان لا تزال بألف خير".
وناشد دلال ايضا "ملاحقة المحال التجارية، التي تبيع اسلحة الصيد والترويج لها دون مسوغ قانوني وسط سريان قانون منع الصيد، ناهيك عن خطر هذا السلاح على الحياة العامة. ونحن نسمع يوميا في وسائل الإعلام عن حالات قتل وإعتداء تتم بأسلحة صيد كما وأن إطلاق النار بسلاح الصيد يتم اليوم بين المنازل في راشيا الوادي. من هنا نرفع الصوت عاليا متمنين على وزارتي الداخلية والدفاع معالجة هذا الإنتهاك للقانون وبأسرع وقت ممكن".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن