التقرير الأممي عن المناخ دافع جديد للتحرك

Ghadi news

Monday, September 30, 2013

"غدي نيوز"
 
أعربت كوني هيدغارد المفوضة الأوروبية لشؤون المناخ عن اعتقادها بأن التقرير الذي أصدره الجمعة (27-9-2013) مجلس المناخ العالمي التابع لهيئة الأمم المتحدة سيحفز الحكومات المتقاعسة حتى الآن في بذل جهود لمكافحة التغير المناخي على التحرك في هذا المجال.
وقالت هيدغارد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في نيويورك إن التقرير يساعد على فهم أهمية التحرك الحثيث في مجال مكافحة التغير المناخي، وأوضحت أنه "ليس هناك إطلاقا أي مجال للتراخى".
وأشارت هيدغارد إلى أن التقرير جاء في اللحظة الصحيحة، مضيفة أن الحكومات لديها الآن وقت كافٍ لدراسة المشكلة حتى انعقاد المؤتمر العالمي للمناخ في باريس 2015 حتى يمكن لهذه الحكومات أن تضطلع بالتزامات جوهرية في مجال مكافحة التغير المناخي.
وختمت هيدغارد تصريحاتها قائلة إن "بعض الناس ربما ينسون التغير المناخي، لكن هذه المشكلة لا يمكن أن تحل من تلقاء نفسها وهي لا تزال موجودة".
وكان التقرير أشار إلى أن الإنسان هو العامل الأساسي وراء ظاهرة التغير المناخي مما أدى إلى ارتفاع منسوب مياه البحار في العالم "بوتيرة أسرع" مما كان متوقعا، إلى جانب ذوبان الكتل الجليدية في القطبين بسرعة.
وقال التقرير الذي حمل عنوان "التغير المناخي 2013: العلوم الفيزيائية" إن التغير المناخي حقيقة لا تقبل الشك، وأنه تم رصد العديد من التغييرات بصورة غير مسبوقة مقارنة بالعقود أو حتى بآلاف السنين الماضية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن