خطير جدا... تأثير للهاتف الجوال على تركيز الطلاب

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, January 15, 2018

خطير جدا... تأثير للهاتف الجوال على تركيز الطلاب

"غدي نيوز"

      

      

       أجرت مجموعة من الطلاب في الصف التاسع في مدرسة Hjallerup School في شمال غوتلند في الدنمارك اختباراً بيولوجياً حول التركيز وتقول لييا إحدى الطالبات: "اعتبرنا اننا اختبرنا جميعنا صعوبة في التركيز في المدرسة إن نمنا والهاتف الى جانب رأسنا كما ونعاني في بعض الأحيان من صعوبة في النوم".

       ووفقا لموقع "ألتيا"، قررت المجموعة دراسة أثر اشعاعات الواي فاي WI FI على الخلايا الحية، واختاروا بذر الرشاد lepidium sativum، وقسموا 400 بذرة منها على ١٢ صينية مختلفة، ووضعوا ٦ صواني في كل من الغرفتين حيث الحرارة نفسها ومنسوب الري والتعرض للشمس نفسه أيضا، واختاروا أن يكون الفرق الوحيد وجود موزع واي فاي في احدى القاعتين، وبعد ١٢ يوماً، لاحظوا أن البذور في الغرفة الخالية من الواي فاي تنمو بشكل طبيعي، في حين لم تكن الحال كذلك في القاعة الأخرى فمنها ما لم ينمُ ومنها ما مات.

       كان الاختبار كافياً ليردع الطلاب عن استخدام هواتفهم ليلاً في السرير وأجمعوا على انهم الآن يضعونه في غرفة أخرى ويطفئون الحاسوب.

       وقد نالت الطالبات جائزة في مسابقة علوم محلية، وحصلوا على مبلغ ألف كراون دنماركي على إثرها.

       واعترف عدد كبير من العلماء بأهمية هذا الاختبار، ووعدوا بالقيام بالمزيد من البحوث بالاستناد الى ما توصل اليه الطلاب، آملين ان يستمروا على مسار البحوث والعلم.

 

       المصادر: ألتيا، غدي نيوز ووكالات

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن