قمرالدين جال ومنظمة التضامن الدولي في احياء القبة

Ghadi news

Friday, February 23, 2018

قمرالدين جال ومنظمة التضامن الدولي في احياء القبة

"غدي نيوز"

 

تفقد رئيس بلدية طرابلس أحمد قمرالدين، وممثلو منظمة التضامن الدولي في جولة ميدانية المشاريع التي تم تنفذها المنظمة في منطقة القبة، وتحديدا احياء الشعراني، الراهبات ومشعب شعيب.

وشارك في الجولة، مدير مشروع الإيواء في لبنان لورا يكاريو، مسؤول التواصل الإجتماعي ناصر كبارة، مديرة مشروع الحي سحر اكومة ومدير مشروع المأوى والمياه في طرابلس عمر يوسف.

 

يكاريو

 

واكدت يكاريو، ان "الجولة تمحورت حول مشروع الحي الذي هو مشروع مقاربة مدنية متعدد القطاعات بتنفيذ من منظمة التضامن الدولي والمدعوم من صندوق لبنان الإنساني "Lebanon humanitarian Fund".

وقالت: "ان المشروع ارتكز على اعادة ترميم داخلي لـ 200 شقة سكنية، واعادة تأهيل 30 مبنى كانوا قد تضرروا في المعارك الأخيرة، كما تم تأهيل مرافق عامة في منطقة الراهبات والشعراني، وهي عبارة عن ادراج، رسومات هادفة على الجدران، انارة على الطاقة الشمسية في بعض الشوارع وحملات توعوية حول اهمية النظافة، تضمنت توزيع حاويات للنفايات بالتنسيق مع البلدية وشركة لافاجيت". ولفتت الى انه " سيتم استكمال مشروع اعادة تأهيل الادراج في حي الشعراني، والممول من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "Un -HABITAT".

 

كبارة

 

وشكر كبارة "المساعدة في تسهيل عمل المنظمة من قبل البلدية والتي بدورها ابدت إستعدادها الكامل في تأدية كل ما توجب عليها من مساعدات لتسهيل العمل".

 

قمر الدين

 

وقال قمرالدين: "المشروع الذي نراه الآن هو مشروع رائد ولأول مرة ألاحظ أن هناك منظمة تنفذ مشاريع في منطقة شعبية في هذا المستوى والجمال، كما تم من خلاله ايجاد مساحات عامة للسكان".

أضاف: "بعد الجهد المبذول لإقناع السكان بمصلحتهم العامة لإتمام هكذا مشاريع فإنني اهنئ المنظمة على هذا العمل الرائع، والآن هم بصدد استكمال عملهم بمشروع آخر والبلدية بصدد تغطية جزء من تكاليفه لتأمين مستلزمات الاشغال واعمال الترميم للأدراج التي تصل بين منطقة الشعراني وسوق القمح، لذلك طلبت من المنظمة تحضير دراسة لميزانية المشروع وتقديمها للبلدية، لأننا مستعدون لتكملة المشروع لأنه بالفعل حيوي للمنطقة ورائد لسكانها".

 

بعثة  aida

 

الى ذلك، التقى قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من بعثة aida تقدمه رئيس البعثة في لبنان سرخيو كوزار غرافيا، وذلك برفقة ممثلة مكتب وزير الداخلية والبلديات لتنسيق شؤون النازحين السوريين المنسقة الميدانية لمحافظة لبنان الشمال ندى نجا مولوي.

 

غرافيا

 

وتحدث غرافيا عن مشروع البعثة في طرابلس، لافتا الى ان "الزيارة تهدف الى اعلام رئيس البلدية والتنسيق معه بخصوص مشروع "تطريز" في طرابلس والبداوي"، وقال: "يهدف المشروع الى "تقوية مهارات المرأة في مجال الخياطة والتطريز، كما يهدف الى تأمين مصاريف لها، وبالتالي تأمين استقلاليتها كمرأة، وان لا تكون بحاجة لأحد، ونحن سنفتتح مركزا في طرابلس وآخر في البداوي من اجل التعلم والتمرين على الخياطة، واتقان عملية التواصل الاجتماعي بين النساء".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن