الصقيع يوقف تدفق مياه شلالات نياغارا!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, January 10, 2014

"غدي نيوز"

تسببت موجات البرد القارس التي تعرضت لها الولايات المتحدة الأميركية وكندا الأسبوع الماضي، وما صاحبها من رياح شديدة البرودة، وما يعرف باسم "الدوامات القطبية" بتجمد مياه شلالات نياغارا الاشهر في العالم، في ظاهرة نادرا ما تحدث، وان سبق وتجمدت الشلالات قبل نحو 100 سنة.
وأثّرت موجات البرد الأسبوع الماضي على أكثر من 240 مليون شخص بالولايات المتحدة الأميركية وجنوب كندا، وتستمر هذه الموجة حتى منتصف الأسبوع المقبل حين يبدأ ذوبان الجليد مع نهاية شهر كانون الثاني (يناير) الحالي.
وقد سجل البرد في منطقة الشلال رقما قياسيا يوم الثلاثاء الماضي (7-1-2014)، حين انخفضت الحرارة إلى ما دون الـ 19 درجة مئوية تحت الصفر، وأعطت الرياح الباردة إحساسا بدرجات تقارب الــ30  درجة مئوية تحت الصفر، إلا أن ذلك لم يمنع السياح من زيارة المنطقة والتقاط الصور للظاهرة الفريدة التي يصعب حدوثها في الأحوال العادية.
ومن المنتظر طبقا لهيئات البيئة في كندا أن تنخفض درجات الحرارة يوم السبت القادم حتى 45 درجة مئوية تحت الصفر.
وطبقا للإحصائيات التاريخية تسببت برودة الجو عام 1848 بتجمد مياه النهر في أعلى الشلالات، مما تسبب بتكون ما يشبه السدود الثلجية التي منعت المياه لثوان من السقوط.
وتوجد صور يعتقد أن تاريخها يعود إلى 1911 أو 1912 تظهر تجمد مياه الشلال بالكامل غير أن ملتقط هذه الصور غير معروف، ويذكر أيضا أنه في نفس العام 1912 انهار أحد السدود الثلجية عندما كانت مجموعة من الأشخاص تعبر فوقه مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن