العسل علاج للجروح... ووصفة سحرية للبدانة!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, January 23, 2014

"غدي نيوز"

يستخدم العسل في علاج الكثير من الأمراض من آلاف السنين، لكنه يتميز أيضاً بخصائص مضادة للجراثيم الطبيعية، وأثبت فاعلية عالية في علاج الجروح المصابة والجراثيم.
ووجد الباحث الفرنسي الدكتور ماثيو درايدن أن العسل قد يحدث ثورة طبية في العناية بالجروح والحد من استخدام المضادات الحيوية وتوفير بديل للمطهرات الكيميائية القاسية.
وقال إن العسل يعالج الجروح عن طريق إزالة الأنسجة الميتة والصديد فهو يحتوي على الفيتامينات والمعادن والإنزيمات والسكريات وكلها تساعد في شفاء الجروح.
وكشف الباحث بأنه تم عالميا تطوير منتج من العسل لمداواة الجروح التي لا يصلح معها أي أنواع أخرى من الأدوية، يسرع بالشفاء من قرحة الساق والقدم والإصابات وسيكون فعالا ضد جميع البكتيريا الموجودة فى جروح الأنسجة.
وكشفت أبحاث في علوم التغذية أن العسل هو الطعام المثالي قبل النوم لإنقاص الوزن وذلك باتباع برنامج يعتمد على العسل كمكون أساسي يمكن إنقاص الوزن بفاعلية.
ويحتوى العسل على مزيج فريد من السكريات الطبيعية تقوم بعمليات أيضية داخل الجسم لتوليد الطاقة تجعل المتبع لنظام حمية معين غير مضطر للاحتياج للسكر، كما أنها تجعله يتخلى عن خطط التجويع الصعبة. فالجسم يتمكن، بمساعدة العسل الذي لا ينتج سعرات حرارية، من حرق الدهون أثناء النوم، وبسهولة يمكن إنقاص 1.5 كلغ من وزن الجسم أسبوعيا.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن