المشنوق: ملف مطمر الناعمة... على رأس جدول أعمالي

Ghadi news

Wednesday, February 19, 2014

"غدي نيوز"

تنتظر وزير البيئة محمد المشنوق ملفات كثيرة، لكن إدارة النفايات المنزلية الصلبة من أكثر الملفات إلحاحاً، إذ إن رئيس الحكومة تمام سلام قدم تعهداً شفهياً هو الأول لحكومته قبيل تشكيلها، وذلك أثناء الاعتصام المفتوح الذي استمر أياماً عدة أمام مدخل مطمر الناعمة - عين درافيل، تاركاً شوارع بيروت وجبل لبنان تغرق بالنفايات.
وفي حين تمهل "حملة إغلاق مطمر الناعمة" الحكومة 15 يوماً بعد نيلها الثقة، كي تضع هذا الملف على نار حامية، أكد المشنوق في اتصال مع "الأخبار" أنه يضع هذا الملف الدقيق والحساس والمزعج على رأس جدول أعماله.
ولفت المشنوق الى أن موعد إغلاق المطمر هو بداية عام 2015، وهو أمر ينبغي أن يتم الالتزام به، كما ينبغي التدقيق بالعقود المرتبطة بإدارة النفايات لضمان حسن تطبيقها.
ووصف المشنوق في حديث صحفي آخر "جلسة مجلس الوزراء أمس بالنموذجية"، مشيراً الى ان "أجواء ارتياح سادت الاجتماع الذي غاب عنه التشنج، معلناً ان المناقشة تمت بروح عالية من المسؤولية، وأن روح "الجمعة لا التفرقة"، كانت السائدة".
وأضاف "شعرت بأن الوزراء الممثلين لمختلف القوى السياسية كانوا يسابقون بعضهم البعض في التعبير عن الكلام الايجابي"، معرباً عن اعتقاده بأن "الاختبار الحقيقي يتمثل في موضوع اعداد البيان الوزاري الذي توقع ان يكون مختصراً"، معتبراً أن "الجو مريح"، آملاً في أن "تنتهي لجنة صوغ البيان من اعداده مع عودة رئيس مجلس النواب نبيه بري من سفره المتوقعة نهاية الأسبوع".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن