آبل تعالج 40 مليار رسالة على خدمة iMessage يوميا

Ghadi news

Tuesday, March 4, 2014

"غدي نيوز"

تم الكشف لأول مرة عن خدمة "iMessage" عندما تم إصدار نظام"iOS 5"  في العام 2011. وكان يعتقد بأن هذه الخدمة هي بمثابة رد لشركة "آبل" على خدمات المراسلة الفورية ذات الشعبية الكبيرة مثل "BBM" من شركة "بلاكبيري" وخدمة "ChatON" من "سامسونغ".
ولكن بفضل هواتف "iPhone" ولوحيات "iPad" التي تباع بالملايين في جميع أنحاء العالم، فيبدو أن خدمة "iMessage" تعتبر أساسية بالنسبة لمستخدمي أجهزة iOS.
ووفقا لما جاء في جلسة أسئلة وأجوبة للرئيس التنفيذي لشركة "آبل"Tim Cook مع المستثمرين في الشركة، فقد تم الكشف بأن عدد الرسائل التي يتم إرسالها يوميا عبر خدمة "iMessage" تقدر بنحو 40 مليار رسالة.
في حين أن هذا الرقم كبير جدا، وهو مثير للإعجاب، فإن وتيرة نمو خدمة "iMessage"  هو الشيء الأكثر إثارة. في شهر كانون الثاني (يناير) من العام 2013، فقد كان متوسط عدد الرسائل التي يتم إرسالها عبر خدمة "iMessage" تقدر بنحو 2  مليار رسالة، وهو العدد الذي نما بنحو 20 مرة في سنة واحدة.
بحلول منتصف العام 2013، فقد تم إرسال ما مجموعه 900 مليار رسالة عبر "iMessage"، ولكن الآن يتم التعامل مع 900 مليار رسالة كل ثلاثة أسابيع، ولا يمكننا إلا أن نفترض بأن هذه الأرقام سوف تستمر في الإرتفاع مع مرور كل يوم.
ولكن نظرا لحقيقة أن تطبيق "WhatsApp" متاح على منصات تشغيل متعددة، مقابل توافر تطبيق "iMessage" على منصة "iOS" فقط، فهذا شيء ينبغي التفكير فيه.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن