معرض "تحديات عالمية... حلول هولندية" للبيئة والطاقة

Ghadi news

Monday, April 7, 2014

"غدي نيوز"

استضافت أسواق بيروت في صالة The Venue، بتنظيم من السفارة الهولندية، وبالتعاون مع شركة "سوليدير"، معرض TEDxBinnenhof للبيئة والطاقة.
حضر الحدث الذي قدمه مكسيم شعيا، سفيرة الاتحاد الاوروبي انجيلينا ايخهورست وسفيرة هولندا هيستير سومسين وعدد من المهتمين بالمبادرات الابداعية.
وتهدف المبادرة التي تحمل عنوان "تحديات عالمية... حلول هولندية"، وفق بيان لـ "سوليدير"، الى "تسليط الضوء على قدرات هولندا هذا البلد الذي على الرغم من صغر مساحته لديه الكثير ليقدمه في مجال الابتكار. وقد ارتأت سفارة المملكة الهولندية استقدام هذه الابتكارات إلى لبنان حيث سيتم تقديم مجموعة من الحلول المبتكرة اللبنانية والهولندية لمشاكل متشابهة بين البلدين".
وشملت التحديات العالمية التي عرضت، إدارة النفايات والطاقة والاستدامة والتلوث والمبادرات الاستثمارية. وتم عرض مداخلات من TEDxBinnenhof المقام بمدينة لاهاي وبثت 3 مناقشات ملهمة من الحدث في لاهاي لكل منWECKHUYZ  BERT الذي عرض أحدث التطورات التكنولوجية حول كيفية جعل المدينة أكثر استدامة للأجيال القادمة، MARJOLEIN HELDER  الذي تحدث عن تطويره منتجات تمكَن النباتات من توليد الطاقة الكهربائية، JEOFFREY VAN DEN BERG الذي عرض رؤيته لتغيير الصناعة الكيميائية، معتبرا "المصانع الكبيرة شيئا من الماضي، والمستقبل سيكون للمصانع الصغيرة".
ودعت السفارة الهولندية ثلاثة مهنيين لبنانيين مبدعين من خلفيات مماثلة القوا محاضرة بأسلوب TEDx عن تجربتهم وعن الحلول الإبداعية في لبنان في مجالات شبيهة، وهم: زياد أبي شاكر مهندس يعمل في بناء المرافق البلدية لإعادة التدوير على مستوى المحلي بعكس الاتجاه السائد لبناء مصانع مركزية ضخمة، بهدف جعل المجتمع خال من النفايات كليا، وبيار الخوري، مدير المركز اللبناني لحفظ الطاقة الذي يعمل على التكنولوجيا النظيفة والطاقة الخضراء في لبنان، وديفيد منير نبتي الذي طرح مشروعه لدعم الشركات الناشئة في بيروت. وعرض الفرص والتحديات التي تواجه ريادة الأعمال في لبنان، "البلد الذي لا يجذب بشكل كبير المستثمرين بسبب وضعه الغير المستقر".


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن