بيجو - ستروين تشطب 8000 وظيفة لمواجهة خسائرها المتزايدة

Ghadi news

Thursday, July 12, 2012

 "غدي نيوز"

أعلنت شركة بيجو - سيتروين الفرنسية للسيارات اليوم الخميس (12-7-2012) أنها ستغلق مصنعاً في باريس في إطار خطة لشطب ثمانية آلاف وظيفة.
ويوظف المصنع في "أولناي سو بوا" في ضاحية شمال شرق باريس ثلاثة آلاف شخص، وقالت بيجو - ستروين إن الموقع الذي ينتج سيارات "ستروين سي ثري" بشكل حصري سيتم إغلاقه في عام 2014 بجانب خط إنتاج سيارات صغيرة في مصنع في بواسي بغرب باريس. وسيكون هذا أول مصنع لصناعة السيارات يتوقف عن الإنتاج في فرنسا منذ 20 عاماً، ما يشكل تحديا للرئيس الاشتراكي فرانسوا أولوند الذي يسعى لإنعاش الإنتاج الصناعي.
وقالت الشركة، التي تعد ثاني أكبر منتج للسيارات في أوروبا بعد فولكسفاغن الألمانية، إن المجموعة ستحاول أن تجد لكل شخص تأثر بالإغلاق "حلاً لمشكلته أو مشكلتها". وأعلنت أنه سيتم شطب 1400 وظيفة إنتاجية أخرى في مصنع في مدينة رين بغرب البلاد و3600 وظيفة أخرى، وفقاً لخطط تسريح طوعية في كل المنشآت الفرنسية.
وأضافت أنها اتخذت القرار على خلفية تراجع الطلب على سياراتها وبخاصة في جنوب أوروبا. وانخفض الإنتاج بنسبة 18 بالمئة في النصف الأول من العام ما سبب في تعرض الشركة لخسارة كبيرة.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة فيليب فارين في بيان إنه على دراية "بالصدمة والمشاعر" التي ستحدثها عملية شطب الوظائف، لكن "شدة الأزمة واستمرارها" في أوروبا جعل من تلك الإجراءات "أمراً لا مفر منه".
واستطرد قائلاً إن "المشروع المقدم اليوم يجب أن يمكن قطاع السيارات، قلب شركتنا، بالعودة للسير على الطريق واستعادة قدرته على تنفيذ إستراتيجيته. وبهذه الطريقة، سنضمن مستقبل الشركة وقاعدة إنتاجنا في فرنسا".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن