الاكتئاب يقتل صانع الضحكة... وداعاً روبين ويليامز

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, August 12, 2014

"غدي نيوز" – إعداد سوزان أبو سعيد ضو

أعلنت وسائل الإعلام الأميركية وفاة الممثل الشهير روبن ويليامز، عن عمر ناهز الـ 63 عاماً، وأشارت بعض التقارير الإعلامية وفي معلومات أولية أن سبب الوفاة هو إقدام ويليامز على الإنتحار.
وكان ويليامز قد تحدث مرارا وبشكل صريح عن معاناته في السابق مع إدمان الكحول والمخدرات.
هذا وقد تم العثور على الممثل الراسم للضحكات على الوجوه، وصاحب الأدوار الإستثنائية الإنسانية فاقدا للوعي في منزله الفردي في مدينة تيبورون في ولاية كاليفورنيا الأميركية، قرابة الظهر، يوم الاثنين في 11 آب (أغسطس) وفقا لمكتب أمن المقاطعة. ويشتبه أن سبب الوفاة هو الإنتحار بعد صراع مزمن في الآونة الأخيرة مع الاكتئاب.
وحسب معلومات جهات صحية أولية، فإن الوفاة قد تكون ناجمة عن الانتحار اختناقا دون معرفة تفاصيل أكثر، فيما قال المتحدث باسمه مارا بوكسباومMara Buxbaum انه كان يعاني من اكتئاب حاد مؤخرا.
وجاء في بيان نقله بوكسباوم "هذه خسارة مأسوية ومفاجئة"، وأحدث نبأ وفاته سيلا من التعليقات التي تنعيه سواء من عائلته وأصدقائه وحتى من  البيت الأبيض.
وتحدثت زوجته سوزان شنايدر قائلة "هذا الصباح فقدت زوجي وأفضل صديق لي، في حين خسر العالم أحد أكثر الفنانين المحبوبين وأجمل البشر، لقد انفطر قلبي تماما".
وأضافت "بالنيابة عن عائلة روبين، اطالب بمنحنا قدرا من الخصوصية خلال فترة الحزن العميق التي نعيشها، ونأمل أن يكون تذكر لحظات الضحك والمتعة التي منحها روبين للملايين هي محور الاهتمام وليس وفاته". ولويليامز ثلاثة أبناء من زيجات سابقة.
وكان روبن ويليامز قد ولد في ولاية إلينوي الأميركية عام 1951، ونشأ في مارين كاونتي في ولاية كاليفورنيا حيث التحق هناك بثانوية "ريد وود"، ومن ثم في "بلومفيلد هيلز" في ولاية ميتشيغان حيث التحق بكلية ديترويت الصباحية (وهي كلية خاصة تخرج منها العديد من المشاهير منهم ستيف بالمر المدير التنفيذي الحالي لشركة مايكروسوفت).
في عام 1973 اختير روبن ويليامز مع كريستوفر ريف (المشهور بأداء دور "سوبر مان") من بين ألفي طالب للالتحاق بمدرسة "جوليارد" للفنون، وهي من أهم المعاهد في العالم لفنون التمثيل، وتابع الاثنان هناك العديد من الدروس المشتركة وتكونت بينهما صداقة عميقة امتدت لغاية وفاة الممثل كريستوفر ريف عام 2004.
وتمكن ويليامز من النجاح في دراسة العلوم السياسية ليتفرغ بعدها مباشرة لدراسة المسرح في مدرسة "جوليارد". وبالرغم من أن أسلوب روبن ويليامز وأدائه الكوميدي لم يعجب كل أساتذته، فإن تمثيله الدرامي لاقى استحسان الجميع، ومن ثم انتقل إلى النوادى الليلية لتفريغ موهبة التمثيل الكوميدي القابعة داخله.
وكان من المفترض بسبب الموهبة الكوميدية التي يتمتع بها ويليامز أن يقوم بعروض "الستاند أب" الكوميدي، وبالفعل كان يقوم ببعض هذه العروض، ولكنه كان يرغب في داخله بالتمثيل وكان يرى حاجة لإظهار موهبته، فاستطاع الحصول على أدوار تمثيلية بسرعة كبيرة، وكانت شهرته المدوية في غضون خمسة أشهر.
دخل ويليامز مجال التمثيل الكوميدي من خلال المشاركة في مسلسلMork & Mindy عام 1978 الذي ارتجل من خلاله معظم مشاهده ليفوز بجائزة الـ "غولدن غلوب" لأول مرة، ليقتنع المخرجون بتفرد ويليامز بموهبة قديرة في الكوميديا.
بعد نجاح هذا المسلسل حصل ويليامز على أولى بطولاته السينمائية من خلال أداء شخصية "بوباي" الشهيرة في فيلم Popeye عام 1980، وبعدها قام بعدد كبير من الأفلام ولكنها لم تحقق نجاحاً كبيراً حتى مشاركته في فيلم "غود مورنينغ فيتنام" Good Morning Vietnam عام 1987، والذي استطاع من خلاله الترشح لجائزة الأوسكار للمرة الأولى بجانب الفوز بالــ "غولدن غلوب" للمرة الثانية.
بعد هذا الدور المميز قام ويليامز بعدد من الأدوار المميزة التي استطاع من خلالها أن يحصل على شهرة كبيرة وجوائز في مهرجانات كثيرة، فكان موعده مع بطولة فيلم "ديد بويت سوسايتي"، Dead Poet's Society عام 1989، واستطاع أن يحصل من خلاله على الترشيح الثاني لجائزة الأوسكار وترشيح آخر للـ "غولدن غلوب" ثمThe Fisher King عام 1991، كما حصل من خلاله على الترشيح الثالث للأوسكار وفوز آخر بالـ "غولدن غلوب". ومن أشهر أعماله الأخرى "مسز داوت فاير" Mrs Doubtfire.
وحصل "ويليامز" على جائزة الأوسكار أخيراً بعد أن شارك في فيلم "Good Will Hunting" بجوار الممثل الصاعد وقتها "مات دامون" عام 1997 عن فئة أفضل ممثل مساعد، حيث استطاع ويليامز أن يثبت من خلال هذا الدور أنه ممثل مخضرم لا يمكن حصر أدواره في الكوميديا والمرح فحسب، بل يمكنه أيضا أداء أصعب الأدوار الدرامية.
بجانب التمثيل في الأفلام فقد أثبت ويليامز أنه يمتلك قدرات فنية متميزة من خلال الأداء الصوتي لعدد من أشهر أفلام الكرتون أشهرها "Aladdin" عام 1992، و"Robots" عام 2005، و"Happy Feet" عام 2006.
وأصدر البيت الأبيض بيانا صادرا عن الرئيس الأميركي باراك أوباما، ينعى الممثل الكوميدي الكبير. وقال أوباما، في البيان الذي نشره الموقع الأميركي "بازفيد"، مستعرضا الأدوار التي لعبها روبين في مشواره الفني: "كان روبين وليامز طيارا، طبيبا، وأدى دور الْـجُـــــنِّــي، والمربية، والرئيس، والأستاذ، وبيتر بان".
وأضاف الرئيس الأميركي في بيانه: "وصل روبين إلى حياتنا باعتباره غريبا، ولكن انتهى به المطاف ولمس كل عنصر من عناصر الروح البشرية... قدم لنا الضحك... قدم لنا البكاء... أعطى موهبته بكم لا يقدر ولا يحصى وبحرية وبسخاء لأولئك الذين في أشد الحاجة إليها، من قواتنا المرابطة في الخارج للمهمشين في شوارعنا".
وختم قائلاً: "تتقدَّم عائلة أوباما تعازيها لعائلة روبين، وأصدقائه، والجميع الذين وجدوا صوتهم وأنفسهم بفضل روبن ويليامز".
وكان ويليامز قد شارك مؤخراً في أفلام "ذا بيغ ويدينغ"، The Big Wedding و"ذا أنغرييست مان إن بروكلين" The Angriest man in Brooklyn و"ذا باتلر" The Butler.

المصدر: "غدي نيوز" + وكالات

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن