تشييع الفنان وجدي شيا في بلدته صوفر

Ghadi news

Friday, October 17, 2014

"غدي نيوز"

شيع لبنان وبلدة صوفر الفنان وجدي بهيج شيا بمأتم في القاعة العامة في صوفر، شارك فيه الوزير اكرم شهيب ممثلا رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط، النائب هنري حلو الدكتور، الدكتور سليم حمادة ممثلا النائب طلال ارسلان، النائب السابق مروان ابو فاضل، المقدم وليد شيا ممثلا رئيس هيئة الاركان في الجيش اللواء وليد سلمان، رئيس اتحاد بلديات الجرد الاعلى بحمدون يوسف شيا نائب رئيس اتحاد بلديات المتن الاعلى العميد الركن رياض الاعور، رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، وعدد كبير من الفنانين والملحنين وفاعليات روحية واجتماعية.
وتحدث الزميل سامر ابي المنى، فطبيب الراحل الدكتور فاروق ابو الحسن الذي ألقى قصيدة، ثم كانت كلمة الاصدقاء والاعلاميين ألقاها مدير تحرير مجلة "سوا" ياسر حيدر.

الاندري

وألقى الفنان جهاد الاندري كلمة نقابة الفنانين المحترفين في لبنان، فقال: "بعميق الحزن على فقدان الفنان وجدي شيا زميلا ناشطا في قطاع الموسيقى، عرفناه مجتهدا متحمسا للمسرح الغنائي والموسيقي، ولم نعهده صامتا جامدا، وعد نفسه برحلات مسرحية موسيقية عديدة، ففاجأنا برحيله الصامت المتواضع كطينته الطيبة، حلم بالشمس فصعد اليها وحلم بالقمر فاستحقه".
أضاف: "وجدي ايها الصديق المحب، لك منا اقلام من الذكريات الساخنة وحبات من الياسمين ابتهالا لذكراك وقنديل من الحرير الابيض نرشه رحمة على شبابك في زمن لا يستحق اولاد الاصول".
وتابع: "وقبل ان اودعك احمل لك دمعة من الاستاذ احسان صادق، اعتذار للحبيب وجدي لانه في هذه اللحظات ومع رحيلك يودع شقيقته ايضا.
وختم: "نم يا وجدي بسلام واحلم بالملائكة وتوسط لنا عندهم يوم اللقاء الكبير حيث لا وجع ولا حزن ولا تنهدات".
وكانت كلمات ألقاها الاعلامي بسام ضو باسم الاصدقاء وحسين القضماني وابنة الراحل المخرجة فرح شيا.

شهيب

بدوره، قال شهيب: "نودع اليوم صديقا كبيرا، نودع وجدي شيا الفنان الراقي الملتزم قضايا الوطن وقضايا الناس، المثقف المتميز المحب، ابن البيت المعطاء، ابن العائلة التي لم تبخل بعطاء، نودع ابن جبل احبه، ترعرع فيه، حفظ قيمه وتربى على كرامة اهله. نودع ابن لبنان الذي احببنا واحب، اعتز به وجدي ويعتز الوطن به وبإرثه الغني الراقي والثقافي الاصيل".
أضاف: "عزاؤنا برحيل الذي بكر في الرحيل، انه ترك ارثا فنيا ثقافيا وطنيا صافيا، وترك بصمات محبة في كل من عرفه، وعائلة احتضنها فاحتضنته. ولن ننسى طيب من نودع اليوم وقيما ميزته في مسيرة حياته القصيرة".

كلمة العائلة

ثم ألقى شقيق الراحل فؤاد كلمة العائلة فقال: "سامحونا لقد خسرنا عزيزا كبيرا تشعتل عليه الدموع والدماء والقلوب والعيون، الكل في لهيب الحزن يا وجدي، الاهل، الاسرة، الاحباء، الفنانون والملحنون اللبنانيون والعرب، صوفر والجبل ولبنان وصوت الشعب والجديد وذكريات صوت الجبل".
أضاف: "كنت تحلم بأن يكون لبنان وطنا ودولة سيدة حرة مستقلة، وسنظل مخلصين لاحلامك".
وختم: "لن أقول وداعا يا وجدي، نحن في لقاء يومي ولحظوي، أنت ساكن فينا، روحك مثل موسيقاك تخيم علينا، وزاهية وفرح وريان يكملون الطريق".
بعد ذلك اقيمت الصلاة عن روح الفقيد.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن