مادونا تقارن فرنسا بألمانيا النازية

Ghadi news

Wednesday, March 4, 2015

"غدي نيوز"

قارنت الفنانة الأميركية الشهيرة مادونا فرنسا الحالية بألمانيا النازية، وجاء ذلك في تصريح أدلت به للإذاعة الفرنسية "أوروبا – 1" في صباح يوم 27 شباط (فبراير) حيث قالت إنها غير راضية عن انتشار أمزجة نازية في أوروبا، مضيفة أن نسبة عدم التسامح وصلت في فرنسا إلى مستوى مخيف.
وقالت: "هؤلاء الناس تنطلق منهم روح عدم التسامح المتصاعد. ولا يخص الأمر فرنسا فحسب، بل وأوروبا كلها، ولا سيما فرنسا. إننا نعيش في وقت مجنون وفي جو من الخوف، ما يجعلني أفكر في ألمانيا النازية".
وكانت المغنية عام 2012 قد انتقدت بشدة حزب "الجبهة القومية" الفرنسي حيث عرضت أثناء حفلتها في باريس مقطع فيديو يبيّن صليبا معقوفا (رمز الحزب النازي الألماني) على جبين رئيسة الحزب مارين لوبين. وأعادت مادونا آنذاك إلى الأذهان دور فرنسا في تعزيز مبادئ التسامح والتعددية الثقافية، مشيرة الى أن فرنسا هي التي فتحت الطريق أمام إبداعات الفنانين من ذوي البشرة السوداء.
وردت "الجبهة القومية" على ذلك برفع دعوى ضد مغنية البوب الأميركية. إلا أن المحكمة رفضت قبولها واكتفت بحث مادونا على تغيير الصليب المعقوف (في الفيديو) برمز آخر. فغيرت المغنية الصليب المعقوف بإشارة استفهام.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن