ولاية كاليفورنيا تشدد القيود على استهلاك المياه

Ghadi news

Saturday, April 4, 2015

 "غدي نيوز"

أعلنت ولاية كاليفورنيا في غرب الولايات المتحدة للمرة الاولى إجراءات إلزامية لخفض استهلاك المياه بنسبة 25 بالمئة.
وجاء في بيان صادر عن مكتب حاكم الولاية "طلب الحاكم (الديموقراطي جيري براون) للمرة الاولى من مجلس ادارة موارد المياه في الولاية اتخاذ اجراءات الزامية في المدن في كاليفورنيا لخفض استهلاك المياه بنسبة 25 بالمئة".
واوضح البيان "بسبب تساقط اقل كمية من الثلوج مسجلة حتى الان وفي حين لا يتوقع انتهاء الجفاف قريبا، اعلن الحاكم جيري براون (الاربعاء) اجراءات للاقتصاد في استهلاك المياه للحد من  التبذير (...) والاستثمار في تكنولوجيات جديدة لتحضير كاليفورنيا لمواجهة موجة جفاف" هي الاسوأ المسجلة حتى الان.
وقال الحاكم في البيان "هذا الجفاف غير المسبوق يتطلب اجراءات غير مسبوقة. وقد اصدرت مرسوما يأمر بخفض كبير والزامي لاستهلاك المياه في كل ارجاء كاليفورنيا".
وفي اطار هذه الاجراءات ستطلب الولاية استبدال 4,6 ملايين متر مربع من المساحات العشبية بنبتات لا تستهلك الكثير من المياه مثل الصبار والاغاف.
وامر الحاكم كذلك باعتماد برنامج حسومات لاستبدال منشآت المياه والكهرباء القديمة بنماذج وتكنولوجيات اكثر اقتصادا وطلب من الجامعات ومضامير الغولف والمقابر التي عادة ما تنتشر فيها المساحات العشبية الشاسعة بخفض عمليات الري.
وطلب كذلك من شركات توزيع المياة تغيير اسعارها "لثني السكان عن التبذير".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن