بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون

إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

وزير البيئة وجه نداء للمواطنين بمناسبة "يوم الارض":

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, April 22, 2015

وزير البيئة وجه نداء للمواطنين بمناسبة "يوم الارض":
استراتيجية وطنية للتنمية المستدامة لأول مرة بتاريخ لبنان

fiogf49gjkf0d

 "غدي نيوز"

وجه وزير البيئة محمد المشنوق نداء الى المواطنين لمناسبة "يوم الارض 2015"، قال فيه: "في 22 نيسان (أبريل)، يحتفل العالم بيوم الأرض. إنها مناسبة لنتذكر كمواطنين مسؤوليتنا بالاعتناء بهذه الأرض من خلال الاستخدام المستدام لمواردها الطبيعية من جهة، مياه وتربة وهواء، ومنع تلوثها من جراء نشاطاتنا اليومية من جهة أخرى".

المحافظة على الإرث الايكولوجي

وتابع: "لقد سبق لوزارة البيئة أن أعربت منذ بضعة أشهر عن 22 أمنية بيئية تناولت مكافحة تلوث البحيرات، إقفال المكبات العشوائية وإعادة تأهيلها، التحريج والمحافظة على الإرث الايكولوجي، الانتقال إلى الاقتصاد ذي الكربون المنخفض، وغيرها من المبادرات التي ندعوكم لإعادة تصفحها على الموقع الالكتروني للوزارة www.moe.gov.lb".

التنمية المستدامة

أضاف الوزير المشنوق: "إنها مناسبة أيضا للتذكير بالمؤتمر الأول للأرض عام 1992، او ما عرف بمؤتمر ريو الشهير حول البيئة والتنمية، ثم "مؤتمر ريو+20" في العام 2012 حول التنمية المستدامة، الذي أعقبته الورشة التي أطلقناها في آذار (مارس) الفائت لإعداد استراتيجية وطنية للتنمية المستدامة، لأول مرة بتاريخ لبنان، والتي وكما أشرنا نأمل أن تتم بطريقة تشاورية www.nsds.pcm.gov.lb كل يوم أرض وأنتم بخير".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن