الدولار يرتفع أمام اليورو نتيجة القلق في شأن اليونان

Ghadi news

Tuesday, May 12, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"

ارتفع الدولار مقابل اليورو مع تجدد المخاوف من خروج اليونان من منطقة اليورو، في حين هبط الدولار النيوزيلندي لأدنى مستوى له في أكثر من سبعة أسابيع مقابل العملة الأميركية بفعل تكهنات باحتمال خفض سعر الفائدة في البلاد.
ورحب وزراء مالية منطقة اليورو بالتقدم في المحادثات بين اليونان ومقرضيها في شأن اتفاق للحصول على تمويل في مقابل تنفيذ إصلاحات، لكنهم قالوا إنه ينبغي عمل المزيد للتغلب على الخلافات التي تعرقل التوسط لاتفاق شامل.
واستفاد الدولار من القلق في شأن اليونان وسجل مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي مقابل اليورو. وارتفع مؤشر الدولار للجلسة الثالثة على التوالي أيضا.
وسجل الدولار النيوزيلندي أكبر خسارة يومية له مقابل الدولار الأميركي منذ أواخر العام 2011 مع تزايد التكهنات بأن البنك المركزي النيوزيلندي قد يخفض سعر الفائدة.
وفي التعاملات الأميركية، انخفض سعر الدولار النيوزيلندي لأدنى مستوى له في سبعة اسابيع ونصف 0.7337 دولار أميركي.
في الوقت نفسه، سجل الجنيه الاسترليني أعلى مستوى له هذا العام مقابل الدولار 1.5611 دولار بدعم من فوز حزب "المحافظين" البريطاني بزعامة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بالانتخابات البرلمانية في الأسبوع الماضي.
وفي أحدث تعاملات انخفض اليورو 0.5 في المئة مقابل العملة الأميركية إلى 1.11535 دولار.
وزاد الدولار 0.4 في المئة، مقابل الفرنك السويسري إلى 0.9344 فرنك، كما ارتفع 0.2 في المئة مقابل العملة اليابانية إلى 120.13 ين للدولار.
وصعد مؤشر الدولار 0.3 في المئة إلى 95.046.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن