حرائق الغابات تأتي على الأخضر واليابس في 3 ولايات أميركية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, June 20, 2015

fiogf49gjkf0d

 "غدي نيوز"

أدت حرائق الغابات التي اندلعت في ثلاث ولايات ساحلية بغرب الولايات المتحدة، إلى إجبار أكثر من ألف شخص على النزوح عن ديارهم هذا الاسبوع، في حرائق تمثل بداية مبكرة لموسم يعتبره الخبراء الأكثر تدميرا.
وأتت الحرائق التي تؤججها الرياح وسط جو جاف على أكثر من 100 منشأة في آلاسكا، وتهدد منشآت أخرى في ولايتي كاليفورنيا وأريزونا اللتين تعانيان من الجفاف. وفي ولاية أوريغون فرض المسؤولون قيودا على استخدام المواد الملتهبة والالعاب النارية.
وقال مسؤولو الاطفاء إنه في غابة خارج لوس أنجلس يكافح نحو 500 من رجال الاطفاء تدعمهم طائرات لرش المياه وجرافات حريقا يلتهم منطقة مساحتها 1500 فدان، ولم يتم احتواء سوى خمسة في المئة منه.
وأضافوا أن أكثر من 150 شخصا أجبروا على النزوح عن مناطق معسكرات عديدة بعد ان أغلق المسؤولون طرقا فيما تتعرض المنشآت للخطر.

تدمير 100 منشأة

وفي آلاسكا تكافح فرق تضم نحو 500 من رجال الاطفاء حريقين هائلين طوال الاسبوع دمرا أكثر من 100 منشأة فيما اضطر نحو ألف شخص للنزوح عن ديارهم مع منع السير على الطرق السريعة.
وشمل الحريق الأول مساحة تزيد على 7500 فدان والثاني ثلاثة آلاف فدان. وقال مسؤولون إن اثنين من حرائق الغابات في آلاسكا استفحلا وسط طقس جاف حار مصحوب برياح شديدة، وهي أحوال مؤاتية لحرائق الغابات العارمة.
وأدى أحد هذين الحريقين إلى ارغام السلطات على وقف حركة المرور على طريق رئيسي سريع يربط بين أكبر مدينتين باحدى ولايات آلاسكا.
يجئ الحريقان فيما عبر المسؤولون عن قلقهم بشأن الفرق التي تكافح الحرائق وسط رياح عاتية ودرجات حرارة عالية ورطوبة نسبية منخفضة مع حدوث صواعق.
واندلع الحريق الاول قرب منطقة ويلو التي تشتهر بانها نقطة البداية في سباقات الزلاجات الشهيرة التي تجرها الكلاب بآلاسكا. وقال مسؤولون إن هذا الحريق سرعان ما انتشر لمساحة 6500 فدان ودمر 45 منزلا واتسع نطاقه يوم الاثنين الى 7500 فدان.

حالة طوارىء

وقال مسؤولون إن الحريق الثاني شب بمنطقة ستيرلنج على شبه جزيرة كيناي وسرعان ما استفحل الى مساحة 650 فدانا ما أجبر السكان على النزوح عن نحو 200 منزل.
وقال مسؤولون إن عدد المنازل التي تتهددها الحرائق ارتفع الى 1700 منزل ونزح 230 شخصا الى مواقع الاجلاء وهو عدد يتضمن سائحين.
وثلثا كتلة الارض في اوريغون تحت حالة طوارىء بسبب الجفاف أعلنها حاكم الولاية. وفي العام الماضي عندما كان الجفاف أقل حدة تسببت حرائق الغابات في خسائر للولاية بقيمة 280 مليون دولار وإحتراق 847 ألف فدان (343 الف هكتار).

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن