15 يوما أمام اختيار 8 مؤسسات لمساعدتها على تطبيق كفاية الموارد والانتاج الانظف

Ghadi news

Saturday, August 22, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز''

ترأس مدير المركز اللبناني للانتاج الأنظف وممثل الدول العربية لكفاية الموارد والانتاج الأنظف لدى الأمم المتحدة الدكتور علي يعقوب جلسة عمل مع الصناعيين وشركاء مشروع Med Test II لتطبيق كفاية الموارد والإنتاج الأنظف التي تحدث فيها الملحق التجاري وتنمية القطاع الخاص لدى بعثة الإتحاد الأوروبي في لبنان فيرجيني كوسول والدكتورة ندى صبرا عن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ورئيس نقابة الصناعات الغذائية المهندس منير البساط ومنسق المشروع الدكتور محمد حيدر.

خلال الجلسة، عرض وثائقي عن دور المركز اللبناني للانتاج الأنظف وانجازاته، ثم قدم يعقوب شرحا مفصلا عن "مفهوم وآلية كفاية الموارد والإنتاج الأنظف".

وشرح "سياق المشروع وأهمية قطاع الصناعات الغذائية في لبنان واستكملت الجلسة من خلال مناقشة تفصيلية لعملية اختيار المؤسسات الصناعية الثمانية للمشاركة في المشروع والتي تم تأكيد عملية اختيار شفافة تشمل البقاع وبيروت وجبل لبنان".

وأكد "أهمية استخدام مبادئ كفاية الموارد والإنتاج الأنظف داخل المؤسسات الصناعية بهدف خفض كلفة الإنتاج وترشيد استخدام المواد الأولية والكهرباء والفيول وتقليص الأثر البيئي السلبي واعتماد وتطبيق تكنولوجيا التصنيع الحديث مما يساهم في زيادة تصدير المنتجات اللبنانية".

وأوضح ان "عدد المؤسسات المشاركة اليوم هو 26 وسيتم توزيع استمارة مفصلة لملئها واعادتها الى المركز اللبناني للانتاج الانظف خلال أسبوعين ليتم اختيار 15 مؤسسة بناء على معايير وضعتها الأمم المتحدة لزيارتها من مجموعة الخبراء في المركز ليتم على أثرها اختيار 8 مؤسسات لمساعدتها خلال عام كامل في تطبيق كفاية الموارد والإنتاج الأنظف".

وركز على "أهمية المركز في بناء جسر عبور فاعل بين الصناعة والبيئة خلال الإفتتاح في معهد البحوث الصناعية الذي تم برعاية وحضور أصحاب المعالي وزيري الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن والبيئة الأستاذ محمد مشنوق والذي تكلم فيه ايضا المدير العام لمعهد البحوث الصناعية الدكتور بسام الفرن والممثل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية الدكتور كريستيانو باسيني".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن