فطور الصباح ضروري قبل ممارسة الرياضة

Ghadi news

Thursday, September 6, 2012

"غدي نيوز"

خلافاً للاعتقاد السائد، ينبغي على هواة الرياضة في الصباح الباكر تهيئة أجسادهم أولاً بتناول الماء وقليل من الطعام، كي تجدي ممارسة الرياضة معهم نفعاً في هذا الوقت.
وأوصى البروفسور إنغو فروبوزه - من المركز الصحي التابع للجامعة الرياضية الألمانية بمدينة كولونيا - بضرورة تناول كوب كبير من الماء الفاتر قبل البدء في ممارسة الرياضة بعشرين دقيقة تقريباً.
كما نصح بتناول ثمرة موز مثلاً مع هذا الماء، لكونها سهلة الهضم وتمد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة الرياضة. وأكدّ ضرورة أن يتخلى هواة ممارسة الرياضة عن الاعتقاد بأن ممارسة الأنشطة الحركية في الصباح من دون تناول الطعام تمكنهم من إنقاص وزنهم بشكل جيد.
وأكد الخبير الألماني ضرورة ألا يبدأ أي شخص ممارسة الرياضة ومعدته خالية من الطعام، ليس لنقص معدل الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة فحسب، بل لأن ذلك يمكن أن يتسبب أيضاً في إجهاد الأعضاء الداخلية للجسم. وأشار إلى أن المخ يمكن أن يتأثر بذلك على نحو سلبي أيضاً، لدرجة تجعل الإنسان يصاب بالدوار أو باضطرابات في الإدراك، لا سيما إذا كان الجسم خالياً من السوائل.
وأخيراً أوصى بأنه من الأفضل أن يخصص هواة ممارسة الرياضة في الصباح قرابة ساعتين أو ساعتين ونصف ساعة لممارسة الرياضة والاسترخاء قليلاً بعدها، وكذلك لتناول الإفطار.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن