الحسيني : لحماية موسم الموز والتقيد بالروزنامة الزراعية

Ghadi news

Tuesday, December 29, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


أكد رئيس تجمع مزارعي الجنوب عبد المحسن الحسيني، في بيان، أن "موسم الموز يكتسب أهمية كبرى الى جانب زراعة الحمضيات في الجنوب". وقال خلال جولة على معامل توضيب الموز: "إن المساحة المزروعة من الغازية الى الناقورة تعتبر الاكثر والاهم في لبنان وان شريحة كبيرة من اللبنانيين تعتاش منها"، داعيا الى "حماية موسم الموز بواسطة التصدير والتقيد بالروزنامة الزراعية".

اضاف: "ان مسألة التصدير عبر الحدود مع الشقيقة سوريا أصبحت على ما يرام بعد ان اعترضتها بعض الامور التي تم حلها"، موجها الشكر "لكل من ساهم في معالجة هذا الملف". وقال: "إن المطلوب هو التعاون بين المزارع والتاجر وصاحب مخمر الموز فكلهم يكملون بعضهم البعض"، معتبرا ان "على المزارع ان لا يسارع في قطف الموسم وان يشتغل بهدوء وذلك لمصلحته". وأكد ان "الموسم الحالي هو موسم كسر العظم وحتى يبقى المزارع واقفا على قدميه يجب عدم اللعب بالموسم الحالي".

أضاف: "ان على مؤسسة "ايدال" ان تعمل على تصدير الانتاج الزراعي"، منتقدا "تصدير النفايات اللبنانية الى اصقاع العالم فهذا معيب بحقنا". وتوجه للمصدرين والتجار قائلا: "ممنوع اللعب بلقمة المزارع"، داعيا الى "حمايته من الإهمال الذي يطاله من الدولة ومن شجع البعض".

وفي الختام، قدم الحسيني "التهاني للبنانيين بعيدي المولد والميلاد"، داعيا الى "التعاون والحوار والمحبة بين أطياف الوطن كافة".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن