بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

"عاليه مدينتي وبيتي" حملة أهلية للحفاظ على النظافة برعاية من البلدية!

التغييرات المناخية تضرب موسم الكرز في المرتفعات اللبنانية

"الصحة العالمية" تحذّر من حقن تنحيف قاتلة!

ياسين يكشف عن إنجازٍ جديد في القرعون

وزارة البيئة: ارتفاع خطر الحرائق في الايام المقبلة

غدي: للالتزام بقوانين السير عشية العام الجديد وإطلالة العاصفة الثلجية

Ghadi news

Thursday, December 31, 2015

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


دعت "جمعية غدي"، في بيان اليوم "المواطنين إلى التزام قوانين السير مع نهاية العام الحالي، والتزام الحذر مع بداية العاصفة الثلجية خصوصا على ارتفاع 700 متر وما فوق"، وأكدت أنه "إذا كانت بداية العام 2016 بيضاء فلا نريد أن نستقبل العام الجديد بفقدان أحبة وأعزاء".
وجاء في البيان: "نعيش كل عام مأساة حقيقية تصل الذروة مع رأس السنة بسبب الاستهتار والمبالغة في استهلاك الكحول وقيادة السيارات برعونة، وكأن مظاهر الاحتفال لا تكتمل إلا بما ينغص علينا الفرح بقدوم عام جديد نحمِّله آمالنا وأمانينا، خصوصا وأن سهرة رأس السنة سترافقها عاصفة ثلجية وقطع طرقات وجليد وانزلاقات".
وأشار البيان إلى أن "العام 2015 كان كارثيا بعدد ضحايا حوادث السير، إذ سجل أرقاما قياسية بعدد القتلى والجرحى"، وإذ نوهت الجمعية "بما أصدرته وزارة الداخلية من تعاميم وقوى الأمن الداخلي وسائر الاجهزة الامنية في هذا المجال ومن اتخاذها تدابير رادعة"، لفتت إلى أن "المطلوب التشدد في قمع المخالفات وألا يقتصر الأمر على يوم في السنة".
ورأى البيان أن "المطلوب أن تتضافر جهود سائر الجهات المعنية للحفاظ على السلامة العامة عبر التشدد في تطبيق قانون السير الجديد".
ووزع أعضاء وناشطو الجمعية بيانات تضمنت إرشادات للمواطنين عن القيادة وعدم الافراط في تناول الكحول.
وكانت الجمعية قد نظمت لقاءات في بعض المناطق وقدمت أغراس صنوبر وأرز للتلامذة و"بروشورات" تدعو أهاليهم لعدم التهور في قيادة السيارات.
وقال رئيس الجمعية فادي غانم: "ارتأينا كما في السنة الماضية أن نوصل رسالة للأهالي عبر أبنائهم، نحثهم فيها على عدم السرعة لان وقعها يكون أبلغ، لأنها تذكرهم أن هناك من ينتظر عودتهم سالمين يوم رأس السنة"، ورأى أن "المخاطر ستكون مضاعفة في هذه المناسبة مع بداية العاصفة الثلجية ما يحتم على المواطنين التنبه والحذر".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن