ريال مدريد وفولفسبورغ أوّل المتأهّلين إلى ربع النهائي

Ghadi news

Thursday, March 10, 2016

fiogf49gjkf0d

"غدي نيوز"


حجز ريال مدريد الإسباني وفولفسبورغ الألماني بطاقتيهما إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوز الأوّل على روما الإيطالي بنتيجة 2-0 (4-0 في مجموع المباراتين)، والثاني على غنت البلجيكي 1-0 (4-2 في مجموع المباراتين).على ملعب سانتياغو برنابيو، تفوّق ريال مدريد في الشوط الأوّل وسيطر على مجريات اللعب أمام جمهوره، لكن من دون أن يُترجم ذلك إلى أهداف.
وتابعَ النادي الملكي سيطرته في الشوط الثاني، وسجّلَ كريستيانو رونالدو الهدف الأوّل لريال في الدقيقة 64 بعد تمريرة رائعة ومُتقَنة من لوكاس فاسكيز. وأضاف خاميس رودريغيز الهدف الثاني بعد 4 دقائق إثر تمريرة من رونالدو. وكان ريال مدريد قد فاز في مرحلة الذهاب بنتيجة 2-0.
وعلى ملعب فولكسفاغن أرينا، تأهّل فولفسبورغ الألماني للمرّة الأولى في تاريخه إلى ربع نهائي دوري الأبطال بعد فوزه على غنت البلجيكي 1-0.
سيطرَ أصحاب الأرض على المباراة منذ الدقائق الأولى، لكنّ الشوط الأوّل انتهى بالتعادل السلبي.
وواصَل فولفسبورغ تفوّقَه في الشوط الثاني، حتى سجّلَ آندريه شورله الهدف لرجال المدرّب ديتر هيكينغ، بعدما اجتاز زميله يوليان دراكسلر المدافعين ومرّرها إلى شورله الذي أودعَها في الشباك (74). وكان فولفسبورغ فاز في مرحلة الذهاب بنتيجة 3-2.
سان جيرمان لإقصاء تشلسي
توازياً، يحتضن ملعب «ستامفورد بريدج» في غرب لندن مواجهة نارية اليوم بين تشلسي وباريس سان جيرمان، ضمن إياب الدور ثمن النهائي.
ويدخل سان جيرمان الحالِم بلقبه الأوّل في دوري الأبطال المواجهة متمتعاً بأفضلية التقدّم ذهاباً على أرضه 2-1 بهدف متأخّر من مهاجمه الأوروغوياني ادينسون كافاني في ربع الساعة الأخير، بعد افتتاح السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش التسجيل في نهاية الشوط الأوّل، ثمّ معادلة النيجيري جون أوبي ميكيل.
من جهته، يأمل تشلسي، حامل لقب 2012، أن يلعب هدف ميكيل دوراً كبيراً في حسم التأهل، خصوصاً أنّ الأهداف المسجّلة خارج القواعد أدّت دوراً في حسم هوية المتأهّل في آخر موسمَين.
ومنذ إقالة جوزيه مورينيو في كانون الأوّل الماضي، لم يخسر «البلوز» سوى مرة واحدة في 16 مباراة، كانت ضدّ سان جيرمان بالذات ذهاباً.
من جهته، يحلّق سان جيرمان في صدارة الدوري الفرنسي بفارق 23 نقطة عن أقرب مطارديه موناكو، وذلك على رغم فوزه مرة واحدة فقط في آخر أربع مباريات وتعرّضه للخسارة الأولى في الدوري هذا الموسم أمام ليون، الثالث. وفي مباراة مبكرة في روسيا، يستقبل زينيت سان بطرسبرغ بنفيكا البرتغالي بعد فوز الأخير ذهاباً بهدف يتيم.
وحقّق بنفيكا، حامل اللقب عامَي 1961 و1962، فوزاً قاتلاً بهدف البرازيلي جوناس غونالفيش أوليفيرا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقة والثانية توالياً بعد الأولى في الدور ذاته عام 2012 وكان التأهّل من نصيب الفريق البرتغالي عندما خسر 2-3 في سان بطرسبورغ ذهاباً وفاز بثنائية نظيفة إياباً على ملعب النور وبلغَ الدور ربع النهائي، والثانية الموسم الماضي في دور المجموعات وخرج الفريق الروسي فائزاً بثنائية نظيفة ذهاباً في لشبونة وهدف وحيد إياباً في روسيا.
برنامج المباراتين
زينيت – بنفيكا 19,00
تشلسي – سان جيرمان 21,45
كأس إنكلترا
في المقابل، صبَّ أرسنال جام غضبه على مضيفه هال سيتي من الدرجة الأولى وسَحقه برباعية نظيفة، على ملعب «كينغستون كومونيكايشنز استاديوم، في مباراة معادة من الدور ثمنِ النهائي لمسابقة كأس إنكلترا، وبلغَ ربع النهائي.
وتقاسَم الدوليان الفرنسي أوليفييه جيرو وثيو والكوت تسجيلَ الرباعية، بثنائية لكلّ منهما: الأوّل في الدقيقتين 41 و71، والثاني في الدقيقتين 77 و89.
ويلتقي أرسنال في ربع النهائي مع واتفورد.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن