انهيار أخلاقي وإنساني... تحويل "حصان عربي" إلى "كائن غريب"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, October 16, 2017

انهيار أخلاقي وإنساني... تحويل "حصان عربي" إلى "كائن غريب"

"غدي نيوز" – يارا المغربي

 

في خطوة تفتقد لأية معايير أخلاقية وإنسانية، "أتحفتنا" شركة أميركية بتشويه حصان عربي أصيل، من خلال عملية تهجين لم توضح آلياتها، ما يعيد طرح هذه القضية على نطاق واسع عالميا، وتحديد قوانين صريحة في هذا المجال، ولا نعرف حتى الآن من هي الجهة المولجة وقف مثل هذه التجارب، والأنكى أن الشركة تتقصد تحقيق أرباح خيالية، فالحصان الهجين والذي حولته مسخا، ادعت أنه سيفوز بلقب أجمل حصان!

 

الحصان الغريب

 

وفي هذا السياق، كشفت تقارير صحفية بريطانية عديدة عن أن شركة أميركية متخصصة في تربية "الخيول" نجحت في تهجين أحد سلالات "الخيول العربية" لتتحول إلى "كائن غريب".

وقالت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية، إن "الشركة الأميركية المتخصصة في مجال تربية الخيول، تمكنت من تهجين حصان يظهر وكأنه آتيا من أحد أفلام الرسوم الكرتونية الشهيرة"!

ويظهر الحصان "الغريب" بوجه "مقعر"، وفتحات أنف وعيون كبيرة جدا، وكأنها خرجت للتو من "أفلام الكرتون"، ما يتنافى كليا مع القيم الأخلاقية المفترض أن تكون ناظمة لهذه العمليات والتدخلات.

وأطلقت الشركة على "الحصان الغريب" اسم "ري ماغنوم"، وتم تقدير قيمته بملايين الدولارات.

ونقلت الصحيفة عن الطبيب البيطري البريطاني، تيم هيرت، قوله: "الخيول العربية معروفة، بوجهها المقعر، لكن ليس بصورة مبالغ فيها إلى هذا الحد".

 

قد يواجه صعوبة كبيرة في التنفس

 

وتابعت صحيفة "الديلي تليغراف" قائلة "من المعروف أن الخيول تتنفس فقط عن طريق الأنف، ولكن مع هذا الانحراف الكبير في الأنف، قد يواجه الحصان صعوبة كبيرة في التنفس".

كما نقلت "التليغراف" عن، جوناثان بيكوك، رئيس "الجمعية البيطرية البريطانية": "هذا أمر لا يصدق، إنه تقريبا مثل أبطال الكرتون، هذا أمر لا يصدقه أي عقل"، دون أن تصدر عنه أية إدانة.

وتابع قائلا: "أعتقدت في البداية أنها خدعة، تم تركيبها بالحاسب الآلي، لكن فوجئت أنها حقيقية".

ولكن قالت الشركة المالكة للحصان إنه لا يوجد لديه مشاكل في التنفس، مضيفة "نعتقد أنه سيحصل على لقب ملك جمال الخيول في العالم، قريبا"، وفقا لما جاء في موقع "سبوتنيك" الروسي. 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن