اعتقال ملكة جمال فنزويلا بتهمة غسيل الأموال

Ghadi news

Wednesday, November 14, 2012

"غدي نيوز"

  اعتقلت الشرطة الفنزويلية عارضة الأزياء وملكة جمال فنزويلا غابرييلا أليكسندرا فيرنانديز بتهمة غسيل الأموال وجرائم أخرى والتعاون مع زعيم أكبر عصابة لتجارة المخدرات، وفقا لما نشرته وكالة أنباء "ايفي" مؤخرا.
وفي بيان صادر عن المدعي العام الفنزويلي، أشار الى أن غابرييلا أليكسندرا فيرنانديز ملكة جمال فنزويلا لعام 2008 تقبع اليوم في السجن الى جانب أربعة اشخاص آخرين، بعد توجيه تهمة غسيل الأموال وارتكاب جرائم أخرى.
وأوضح البيان أنه، بالاضافة الى غابرييلا اليكساندرا فيرنانديز، فقد تم القاء القبض على رجلين كولومبيين، وامرأتين فنزويليتين، لصلاتهم المزعومة بأنشطة تاجر المخدرات دانييل باريرا، الذي ألقي القبض عليه يوم 18 أيلول (سبتمبر) الماضي عند حدود ولاية "تاجيرا"، غرب فنزويلا.
ويقول المدعي العام أيضا أنه "من الضروري تسليط الضوء على أن هؤلاء الأشخاص كانوا بمثابة غطاء لدانييل باريرا، حيث كانوا يقومون بالتنقل من مكان الى آخر داخل البلاد. وبالاضافة الى ذلك، كانوا يحجزون في الفنادق بأسمائهم من أجل تمويه السلطات والتمكن من تهريب تاجر المخدرات".
وفي 31 تشرين الاول (أكتوبر)، كان الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس قد أعلن أن الحكومة الفنزويلية ستقوم بتسليم باريرا، الأمر الذي لم تؤكده السلطات الفنزويلية حتى الآن. وفي الواقع، لا تزال قضية باريرا غير واضحة المعالم حتى الآن، فمنذ القاء القبض عليه قبل شهرين تقريبا في فنزويلا، لا تزال السلطات في كاراكاس تقول انها لم تقرر بعد فيما اذا كانت ستقوم بتسليمه الى الولايات المتحدة أو كولومبيا، كونه مطلوبا في كلا البلدين.
ودانييل باريرا الذي وصفه سانتوس بآخر بارونات تهريب المخدرات في كولومبيا، ألقي القبض عليه في كشك تلفونات في مدينة سان كريستوبال، غرب فنزويلا، نتيجة عملية اشتركت فيها أجهزة الأمن في فنزويلا، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن