أبوظبي تبدأ تركيب ألواح الطاقة الشمسية في المباني الحكومية والخاصة

Ghadi news

Saturday, December 23, 2017

أبوظبي تبدأ تركيب ألواح الطاقة الشمسية في المباني الحكومية والخاصة

"غدي نيوز"

 

أعلنت "شركة أبوظبي للتوزيع" عن البدء في استلام وتصديق طلبات تركيب ألواح الطاقة الشمسية على اسقف المباني الحكومية السكنية والتجارية والصناعية، وربطها بشبكة الكهرباء مما يُشكل حافزاً لصناعة وإنتاج الطاقة من مصادر مستدامة وصديقة للبيئة.

وعلى ضوء ذلك سيتم استلام طلبات تركيب الوحدات الكهروضوئية على أسقف المباني الحكومية والخاصة وتصديقها بعد استيفاء كافة الشروط والمواصفات الفنية المحددة من قبل الجهات المعنية في الإمارة، وهي مكتب التنظيم والرقابة ودائرة الشؤون البلدية والنقل ومكتب أبو ظبي للجودة والمطابقة.

وقال مدير عام "شركة أبو ظبي للتوزيع" سعيد محمد السويدي في بيان صحفي: "جاءت هذه الخطوة في إطار مساعينا لتنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة وأهداف رؤية أبوظبي 2020 واستراتيجية الإمارات الهادفة لتوليد نحو44  بالمئة من استهلاك الدولة من الطاقة من المصادر النظيفة والصديقة للبيئة بحلول عام 2050، نسبة لعدم تشكيلها أي مخاطر على البيئة وجدواها الاقتصادية العالية".

وأضاف السويدي: "وتُمكن هذه الوحدات عملائنا من إنتاج كهرباء رخيصة الثمن تغطي استهلاكهم كما وأنها تعمل لفترات طويلة، قد تمتد إلى 25 عاماً دون صيانة، وبذلك ستتمكن كل ذلك الشركات والمؤسسات الحكومية والصناعية من زيادة القدرة التنافسية لمنتجاتها والخدمات التي تقدمها عبر خفض تكلفة الإنتاج".

وأكد السويدي "أن الشركة أكملت وضع كافة الإجراءات الفنية والإدارية لعمل المقاصة في الفواتير الكهرباء لتطبيق هذه المبادرة والذي يُعتبر من المبادرات الرائدة في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط".

وحول الخطوات التي يجب اتباعها لتركيب هذه الوحدات، قال السويدي: "يجب أولاً الاستعانة بأحدي الشركات الاستشارية المرخص لها بالعمل في هذا المجال لأخذ تصريح من البلدية لتركيب وحدة الطاقة الشمسية بعد دراسة المبنى ومدى صلاحيته، حتى يقوم بوضع تصميم للوحدة وتحديد التكلفة، ورفع ذلك إلى مكتب التنظيم والرقابة للحصول على رخصة لإنتاج الطاقة، وعلى ضوء ذلك يقدم المقاول المعتمد الطلبات لازمة لتوصيل الألواح الشمسية من خلال الموقع الالكتروني لشركة أبو ظبي للتوزيع التي ستقوم ايضاً بالتأكد من مطابقة الدليل الارشادي الصادر من مكتب التنظيم والرقابة قبل ربطها بالشبكة الكهرباء"، وفقا لـ 24.ae الإماراتي.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن