تحريج أرض تابعة لوقف مار اسطفان في بشعلة البترونية

Ghadi news

Thursday, January 11, 2018

تحريج أرض تابعة لوقف مار اسطفان في بشعلة البترونية

"غدي نيوز"

 

تم تحريج رقعة أرض تابعة لوقف مار اسطفان، في بلدة بشعلة البترونية، في محيط دير مار ضومط التابع للبلدة، بمبادرة من الناشط البيئي فادي جان رزق، وبالتعاون مع "جمعية حماية الثروة الحرجية" afdc التي قدمت 150 غرسة أرز و150 غرسة صنوبر، بمشاركة بلدية بشعلة التي ستأخذ على عاتقها في المرحلة المقبلة مسؤولية حماية الاشجار والعناية بها. وشارك في حملة تشجير غرسات الأرز في رقعة الأرض عدد من الناشطين البيئيين.

وتصل مساحة الأرض المحرجة في المرحلة الأولى إلى نحو 6 آلاف متر مربع على ارتفاع 1250 مترا عن سطح البحر، وهي جزء من مراحل عدة سيعمل خلالها على توسيع نطاق انتشار شجر الأرز في بشعلة بشكل كبير، ما سيدفع الجهات الرسمية إلى وضع البلدة على خارطة البلدات التي يعلو فيها أرز الرب شامخا مكللا جبال لبنان. وستبقى الجمعية، وفق بيان لها، ملتزمة ري الغرسات ومراقبة نموها على مدى سنة كاملة، وذلك بناء على اتفاق تعاون وقع مع البلدية.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار سلسلة مشاريع يعدها رزق ومجموعة من الناشطين البيئيين لإعادة تحريج عدد كبير من الاراضي بأنواع مختلفة من الأشجار، واستصلاح أراض أخرى تم تدميرها بفعل عمل المقالع والكسارات.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن