حياة النباتيين الجنسية أفضل من أكلة اللحوم

Ghadi news

Sunday, November 25, 2012

"غدي نيوز"

ذكرت دراسة اميركية ان حياة النباتيين الجنسية افضل من حياة أكلة اللحوم. وبينت الدراسة التي اجراها الباحثون في جامعة يو سي بركلي الاميركية ونشرت في دورية «هورمونز اند بيهيفيور» الطبية ان الاشخاص الذين يستهلكون التوفو (نوع من الجبن النباتي المصنوع من حليب الصويا) وغيره من الاطعمة النباتية تكون حياتهم الجنسية افضل عادة من اكلة اللحوم.
وذكرت الدراسة ان بعض المنتجات النباتية قد تؤثر في معدلات الهرمونات وتعزز النشاط الجنسي.
وقام الباحثون من جامعة "يو سي بركلي" بدراسة على قرود من فصيلة ريد كولومبوس في الحديقة الوطنية في اوغندا، وقاموا بتسجيل الاطعمة التي كانت القرود تستهلكها على مدى 11 شهرا، وركزوا في دراستهم على عدائية القرود التي قاسوها من خلال عدد القتال والمطاردة فيما بينها، كما سجلوا تواتر عملية التزاوج والوقت الذي تمضيه القرود في تنظيف بعضها البعض.
كما قام الباحثون بتجميع عينات من براز هذه الحيوانات بهدف تقييم معدلات الهرمون لديها، واستنتجوا انه كلما زاد تناول القرود لاوراق شجرة ميليتيا دورا (شجرة استوائية تحوي على مركبات شبيهة بالاستروجين والقريبة بتركيبتها من مادة الصويا) كلما ازدادت معدلات هرمون الجنس الاستراديو وهرمون القلق الكورتيزول.
ولاحظوا انه مع هذا التغيير الهرموني طال الوقت الذي تمضيه القرود في التزاوج وقصرت الاوقات التي امضتها في تنظيف بعضها البعض.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن