جريصاتي تداول مع ماروتي المشاريع الايطالية المنفذة مع وزارة البيئة: لجنة البيئة ممر الزامي لأي عمل انوي القيام به أو لأي تشريع

Ghadi news

Tuesday, March 12, 2019

جريصاتي تداول مع ماروتي المشاريع الايطالية المنفذة مع وزارة البيئة: لجنة البيئة ممر الزامي لأي عمل انوي القيام به أو لأي تشريع

"غدي نيوز"

قال وزير البيئة فادي جريصاتي بعد اجتماع لجنة البيئة النيابية التي إنعقدت برئاسة النائب مروان حماده اليوم: "أؤكد أن لجنة البيئة هي ممر الزامي لأي شغل أنوي القيام به ولأي تشريع ولأي قرارات ستتخذ، وأؤكد أن لدي دعما كاملا من رئيس اللجنة الصديق والاخ الوزير مروان حماده، والجو داخل اللجنة هو دائم مثمر، ويمكنني من تدوين أفكار ايجابية جدا".

واضاف " في موضوع التشريع والقوانين هناك دعم كبير وتداولنا في أمور عديدة تصب كلها في مصلحة الشعب اللبناني ، وسترون النتائج قريبا، ويمكننا أن نطمئن ونقول إننا على المسار السليم. لا أتكلم كثيرا في الاعلام في هذه المرحلة ولاسيما في موضوع التفاصيل لأنها مازالت قيد النقاش.نطلب صبر الاعلام والناس علينا، هناك شغل كثير يجب أن نقوم به بعد التقصير الذي حصل في مجالات كثيرة في السابق. وكما قال معاليه، الورثة ثقيلة ولكن هناك جدية كبيرة من النواب أولا وهناك فاعلية للجنة، وأعد بالبقاء على النهج والتعاون نفسه، وكل هذا سينتج مكاسب للشعب اللبناني وفي الطليعة قانون المحميات الذي سيكون هدية كبيرة جدا من لجنة البيئة ومن النواب الكرام، ورأيتم كيف تفاعل الناس ايجابا الاحد في اليوم الوطني للمحميات".

وفي نشاطه، التقى وزير البيئة في مكتبه السفير الايطالي ماسيمو ماروتي وكان اللقاء مناسبة لتداول الوضع في لبنان ولعرض المشاريع البيئية والانمائية التي تنفذها الحكومة الايطالية بالتعاون مع وزارة البيئة.

ومن زوار وزير البيئة رئيس اتحاد بلديات البترون مرسلينو الحرك، في حضور مستشار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل للشؤون الانمائية خالد نخلة وجرى بحث في عدد من المشاريع البيئية التي تهم منطقة البترون.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن