غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!

Ghadi news

Friday, July 12, 2024

غانم يزور معمل نستله: عين زحلتا بحاجة لمبادرات كبيرة!

"غدي نيوز"



زار رئيس اللجنة الوطني للاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN فادي غانم ، معمل مياه نستله في عين زحلتا - الشوف حيث عقد لقاءً مع مع مدير مصانع نستله في لبنان جوزف شيباني.

عرض شيباني الأعمل التي تساهم فيها نستله في لبنان وخاصة في الشوف، وتحدث عن المشروع الجديد المنوي تنفيذه في منطقة عين زحلتا، بالتعاون مع محمية أرز الشوف، وهو كناية عن إنشاء بركة تجمع فيها المياه الفائضة من المعمل، التي تتم معالجتها كي تصبح صالحة للري والاستخدام الصناعي بشهادة ال AUB، والتي خضعتها للفحوصات المخبرية اللازمة، فهي ستساعد المزارعين طبعاً، وستكون نقطة تعبئة مياه يمكن استعمالها من قبل طوافات الجيش في حالات إخماد اي حريق في المنطقة.

وأضاف: نحن جاهزون لمساندة اهالي الجوار بالمقومات المتاحة لدينا. وشكر شيباني غانم على الزيارة وأكد على استمرار التنسيق والتعاون.
بدوره نوّه غانم بالدور الذي تقوم به نستله في المنطقة، بالتعاون مع المحمية، وقال غانم: إن هذه المشاريع مهمة جداً على أكثر من صعيد فهي تثبت المواطنين في قراهم وتؤمن لهم فرص عمل وتشجع على الحفاظ على البيئة وتسهم في اعادة استخدام المياه بطريقة مفيدة.

وأضاف غانم: إن منطقة الشوف، وخاصة عين زحلتا، تستحق كل الاهتمام. وعلينا أن تكاتف جميعاً من أجل تحسين المنطقة، والحفاظ على طبيعتها الخلابة، ونحتاج إلى مزيد من الجهد والتعاون، بين عين زحلتا والجوار.

وأكد غانم استعداده لكل تعاون مثمر، والبقاء على اتصال دائم مع شيباني وكل فعاليات المنطقة، وبذل كل جهد لازم للنهوض و الحفاظ على جمالية عين زحلتا، فهذه البلدة تستحق، ومن واجبنا العمل الدائم في خدمتها، وتشجيع كل ما هو مفيد ويساهم في تطويرها.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن