الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تستضيف مؤتمرًا إقليميًا حول "التنوع الحيوي والتكيف مع المناخ" في محمية غابات عجلون

Ghadi news

Tuesday, October 8, 2024

الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تستضيف مؤتمرًا إقليميًا حول "التنوع الحيوي والتكيف مع المناخ" في محمية غابات عجلون

"غدي نيوز"


استضافت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، في الأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة بمحمية غابات عجلون، مؤتمرًا إقليميًا بعنوان " التنوع الحيوي - مخطط الطبيعة للتكيف مع المناخ". يأتي هذا المؤتمر ضمن أنشطة الشبكة الإقليمية للتكيف مع تغير المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي أقيم بالشراكة بين الجمعية الملكية لحماية الطبيعة ومؤسسة هانز سيدل، على مدى يومين في الأكاديمية.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز الفهم الشامل لدور التنوع الحيوي في التكيف مع تغير المناخ، حيث جمع خبراء وصناع قرار وممارسين من منظمات غير حكومية بيئية، وأوساط أكاديمية، ومجتمعات محلية، ومنظمات دولية من دول الأردن، فلسطين، سوريا، مصر، تونس، والمغرب.

ناقش المشاركون مجموعة واسعة من المواضيع الحيوية، بما في ذلك التكيف القائم على النظم الإيكولوجية، إدارة المناطق المحمية، ودمج التنوع البيولوجي في خطط التكيف الوطنية.

في افتتاح المؤتمر، تحدث الدكتور هشام الدهيسات، مدير إدارة تنمية المجتمعات المحلية والمبادرات، ممثلًا عن الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، مشيرًا إلى الدور الريادي للجمعية في إدارة المحميات الطبيعية، واعتبارها نموذجًا للتحدي في مواجهة آثار التغير المناخي. كما أعرب عن فخر الجمعية باستضافة هذا المؤتمر بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي.

اختُتم المؤتمر بدعوة لتعزيز الشراكات لتنفيذ استراتيجيات التكيف مع المناخ القائمة على التنوع الحيوي. وأكد المشاركون على أهمية دمج النهج العلمية والتعاون بين القطاعات لحماية النظم البيئية للأجيال القادمة، مع وضع خطة عمل إقليمية تعاونية شاملة للتنوع الحيوي وجهود التكيف مع المناخ.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن