إطلاق مسابقة التصوير الفوتوغرافي لأجمل صورة من طبيعة لبنان

Ghadi news

Friday, June 15, 2012

 "غدي نيوز"

بالتعاون مع وزارة البيئة ومحمية أرز الشوف، أطلقت "مؤسسة جرير" في مدينة عاليه، مسابقة التصوير الفوتوغرافي لالتقاط أجمل صورة من طبيعة لبنان تحت عنوانGreen Your Screen في مؤتمر صحافي شارك الرئيس السابق لنقابة المصورين المحترفين في لبنان الوميل جمال السعيدي والدكتور المحاضر في الجامعة اللبنانية – كلية الفنون الجميلة صالح الرفاعي اللذين سيشكلان بالاضافة الى المصوّر الاميركي الدولي بن أرونوف لجنة التحكيم التي ستشرف على سير المسابقة وانتقاء الصور الفائزة، وحضر كل من  أمجد مراد ورامي رضوان عن مؤسسة جرير، رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب وممثلون عن الشركات الراعية والمساهمة.
بدايةً، تحدثت عضو المجلس البلدي في مدينة عاليه سعدى حليمة باسم اللجنة المنظمة للمسابقة، فأشارت الى ان "الهدف هو تشجيع الناس على العودة الى الطبيعة والمحافظة على جمالها والعمل على المساهمة في زيادة المساحات الخضراء"، مؤكدة ان "المسابقة بيئية بامتياز وكل اللبنانيين معنيين بها". وذكرت حليمة الجوائز الخاصة بالمسابقة و هي على الشكل التالي: المرتبة الاولى جائزة بقيمة 2200 دولار، المرتبة الثانية 1200 دولار والمرتبة الثالثة 600 دولار،  والجوائز عبارة عن ثلاث كاميرات مقدمة من شركة CANON مع اقامة للفائزين الثلاثة في ارجاء محمية الشوف لليلة ويوم كامل في منازل خشبية بالاضافة الى زرع شجرة أرز باسم كل فائز في المحمية.
ودعت حليمة "جميع اللبنانيين الى المشاركة في المسابقة التي تبدأ في 15/6/2012 و تنتهي في 15/7/2012 – عبر زيارة الموقع التالي: www.jarir-co.com".
من جهته، قال السعيدي: "هذه مبادرة جيدة لنا كمصورين محترفين لنفتح المجال امام الاجيال الصاعدة وكل شخص لديه شغف بالتصوير الفوتوغرافي للاهتمام بالبيئة وتسليط الضوء على جمال الطبيعة في لبنان".
ودعا "كل المصورين المحترفين والهواة الى المشاركة في هذه المسابقة التي تشجع المصورين على إعطاء افضل الافكار"، طالبا من "كل المصورين ان يقصدوا كل المحميات في لبنان بالاضافة الى محمية أرز الشوف ويظهروها من خلال صورهم"، لافتا الى ان "اللجنة ستأخذ في الاعتبار الصور ذات التقنية العالية والتي لم تدخل عليها أي تعديلات"، وتمنى ان "تكون المشاركة كبيرة من طلاب المدارس والجامعات".
ولفت إلى أنه بإمكان الراغبين بالمسابقة الاتصال على الارقام التالية: 05559080
و76424443.

 


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن