سيارة تسير على وقود مستخرج من مخلفات القهوة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, February 23, 2013

تمكنت من الدخول إلى موسوعة "غينيس"
... سيارة تسير على وقود مستخرج من مخلفات القهوة

desloratadin dubbel dos hjerteogvit.site desloratadin yan etki

"غدي نيوز" – ترجمة سوزان أبو سعيد ضو

تمكن سائق بريطاني من تسجيل رقم قياسي بالسرعة على سيارة (بيك آب) من نوع فورد، تعمل ببقايا مخلفات البن والقهوة، وذلك بعد أن تمكن من السير بسرعة 65 ميل في الساعة (حوالي 100 كلم)، وتمكن من الدخول إلى موسوعة "غينيس" للارقام القياسية.
السائق ويدعى مارتن بيكن Martin Bacon (42 عاماً) هو ناشط بيئي من منطقة تيسدايل Teesdale شمال شرق المملكة المتحدة، وقام بإنجاز مشروعه على مدرج طيران قرب مدينة مانشيستر، بدعم من مؤسسة غذائية Co-operative Food، والجدير بالذكر أن بيكن سجل أعلى سرعة بمولد يعمل بشكل كامل على مخلفات البن.
وحسب صحيفة "الدايلي مايل" فإن التقنية المستخدمة هي عبارة عن خزان موضوع في الصندوق الخلفي للسيارة تجمع فيه مخلفات القهوة ويتم تحويلها - من خلال "مصنع" صغير - إلى أول أوكسيد الكربون والهيدروجين، ومن ثم يتم تبريد الهيدروجين وتحويله فيما بعد إلى طاقة تشغل محرك السيارة.
وجاء هذا الابتكار احتفالا بالعيد العاشر لمؤسسة Co-operative Food التي قررت الاستفادة من مخلفات القهوة بشكل كامل في اطار مشروع يهدف الى اعادة تدوير كاملة ينجم عنها نوع من الوقود الحيوي، وهذا المشروع هو نتاج تجارب استمرت سنوات عدة.
وقال بيكون مارتن: "أشعر بالسعادة لوصولي إلى تلك السرعة القياسية عن طريق هذا النوع من المحركات، وأعتقد أن سيارات القهوة ستصبح أمراً رائجاً فيما بعد، وستجعل من ماكينات تحميص القهوة بمثابة محطات الوقود بالنسبة لسائقي السيارات".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن