بعض حالات الاصابة بالانفلونزا في الصين... لم تخالط طيورا

Ghadi news

Wednesday, April 17, 2013

غموض حول فيروس (اتش7ان9) و"الصحة العالمية" تقول:
بعض حالات الاصابة بالانفلونزا في الصين... لم تخالط طيورا

"غدي نيوز"

قالت منظمة الصحة العالمية يوم الاربعاء (17-4-2013)  ان عددا ممن ثبت اصابتهم بسلالة جديدة لفيروس انفلونزا الطيور في الصين لم يسبق لهم مخالطة طيور، ما يزيد من غموض الفيروس الذي أودى بحياة 16 شخصا حتى الآن.
وقال غيريغوري هارتل المتحدث باسم المنظمة ان "ثمة اشخاصا لم يسبق لهم مخالطة الدواجن" بعد أن صرح عالم صيني بارز بأن نحو 40 بالمئة من حاملي فيروس (اتش7ان9) لم يخالطوا دواجن.
وقال هارتل في تعليق عبر البريد الالكتروني "هذا أحد الألغاز التي لم تحل بعد ويحتاج تحقيقا واسعا"، مضيفا انه يجهل النسبة تحديدا.
وحذرت الصين من ان عدد الاصابات قد يرتفع من 77 حاليا. وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) يوم الثلاثاء أن احدث اصابات بالمرض ظهرت في العاصمة التجارية شنغهاي التي اكتشفت فيها أغلبية حالات الإصابة.
وذكرت المنظمة العالمية لصحة الحيوان على موقعها على شبكة الانترنت، ان الصين ابلغتها الأسبوع الحالي بثلاث حالات تفش جديدة ليصل اجمالي الاماكن التى ظهر فيها إلى 11.
ولا يزال مصدر الاصابة مجهولا ولم يثبت حتى الآن ان المرض ينتقل بين البشر. ونقلت صحيفة "بكين نيوز" يوم الأربعاء عن تسنغ قوانغ العالم بالمركز الصيني للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها قوله إن 40 بالمئة من الضحايا ليس لهم تاريخ واضح للاختلاط بدواجن.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن