إطلاق مسابقة "لوّن بلكونك" البيئية في الشويفات

Ghadi news

Wednesday, May 1, 2013

"غدي نيوز"

"بدلها بوردة" عنوان الحملة في معرض الخزف الدولي في خلدة - الشويفات. الحدث قام بتنظيمه "تجمع الشويفات مدينتنا" بالتعاون مع  مجموعة "لوّنها أخضر"، وهي حركة شبابية تهدف إلى تحسين صورة مدينة الشويفات من خلال حث المسؤولين على تطبيق القوانين وتوعية السكان على مسؤولياتهم في هذا النطاق.
وقد بدأت الحركه بتحسين طريق صيدا القديمة لغياب المراقبة والمحاسبة التي جعلت منها "وكراً" للكييوسكات الغير مرخصة ومعبراً للجبالات والشاحنات الملوثة ومسرحاً لكل من يرغب بخرق القانون. لهذا رأت "لونها أخضر" مشروع تحسين وتجميل طريق صيدا القديمة كمشروع رائد يطبق في كل الشويفات في فترة لاحقة.
تتكون هذه الحركة من ناشطات وناشطين مستقلين قاموا بمشروع تشجير طريق صيدا القديمة من مدخل كفرشيما حتى جسر خلده في نيسان (ابريل) ٢٠١٢ تحت عنوان "لونها أخضر".
تم ذلك بالتعاون مع جمعية "منتدى إنسان" وبعد نجاح المشروع اصبحوا يعرفون بنفس إسم مشروعهم "لونها أخضر".
وقد شاركت المجموعة بمسابقة "لوّن بلكونك" في معرض الخزف الدولي في خلدة بتاريخ الأحد 14نيسان (أبريل)، وفيها تشجع المواطنين على أخذ المبادرة لإضافة الجمال الى بيوتهم وشوارعهم ومدنهم عبر تزيين شرفاتهم ونوافذهم ومداخل البنايات بالأزهار والنباتات.
فمع التوسع العمراني الذي يمتد الى كل المناطق، فالكثير من الأشجار يتم قطعها ولم يبق منها الا القليل لأغراض الزينة.
الفكرة ان يشارك المواطنون في المسابقة بتزيين شرفاتهم بالأزهار والنباتات ويقومون بتصويرها وارسال الصور الى صفحة المجموعة "لوّنها أخضر" على موقع  الفيسبوك الإجتماعي www.facebook.com/lawwenaakhdar.
وحين ترسل الصور ستجمع في البوم خاص بالمسابقة ويتم التصويت عليها عبر وضعlike  عليها. وفي تاريخ 31 أيار (مايو) القادم يتوقف التصويت والشرفات الثلاث التي نالت اكبر نسبة من التصويت تفوز بجوائز قيمتها 1000 دولار أميركي مقدمة من شركة "سانيتا"، اما الجهة الداعمة الأخرى فهي بنك BBAC حيث قامت الجهتان بدعم الحدث ايضا بتصميم وطباعة اليافطات والـ "ستاندات" الخاصة بـ "لوّنها أخضر" الحدث في المعرض بالتعاون مع "منتدى انسان" و"تجمع الشويفات مدينتنا".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن